إثارة البلبلة.. بلاغ يتهم صبحى كابر بالطمع - بلس 48

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

تقدم المحامي أشرف ناجي ببلاغ إلى النائب العام ضد صبحي كابر، صاحب سلسلة مطاعم "صبحي كابر"، يتهمه بنشر أخبار كاذبة وإثارة البلبلة حول الاقتصاد القومي.

وجاء في البلاغ المقدم للنائب العام أن إعلان كابرعن بيع مطعمه الشهير بسبب "ظروف قهرية" أثار ضجة كبيرة في الأوساط المصرية، وتسبب في انتشار شائعات عبر مواقع التواصل الإجتماعي حول حقيقة هذه الصفقة.

وفقًا للبلاغ، نشر المطعم بيانًا غامضًا على صفحته الرسمية على "فيسبوك"، أعلن فيه عن بيع المطعم، مما أدى إلى إشعال وسائل الإعلام ووسائل التواصل الاجتماعي.، مشيرا إلى أن هذا الإعلان الغامض أثار قلق متابعي المطعم، والذين يترددون عليه بانتظام، كما أن انتشار أخبار بيع المطعم بمبلغ 300 مليون جنيه لمجموعة تجارية زاد من الضجة.

وأكمل البلاغ:" أن صاحب المطعم، صبحي كابر، ظهر في تصريحات إعلامية معلنًا أنه تعرض لعملية نصب بمبلغ 125 مليون جنيه، وأكد أن المطعم تم بيعه منذ عام وأنه أصبح مجرد "كومبارس" في إدارته، غير أن مدير المطعم نفى تلك الأقاويل وأوضح أن المسألة تتعلق بعطل مؤقت في خدمة الخط الساخن".

وتابع، أن تلك التصريحات غير المسؤولة، سواء كانت حقيقية أو دعائية، تضر بسمعة مصر وتضعف ثقة المستثمرين والسياح في الاقتصاد الوطني. كما أن نشر مثل هذه الأخبار قد يؤدي إلى إثارة الفزع بين المواطنين وتقويض استقرار الدولة.

كما طالب المحامي في بلاغه بالتحقيق في هذه الادعاءات للتأكد من حقيقتها، ومعاقبة كل من ينشر شائعات تمس أمن البلاد الاقتصادي أو تثير القلق بين المواطنين.

إخلاء مسؤولية إن موقع - بلس 48 يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق