إسرائيل تقصف مقر توزيع المساعدات الإنسانية في غزة - بلس 48

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

قال بشير جبر، مراسل قناة «القاهرة الإخبارية»، من خان يونس، إن جيش الاحتلال الإسرائيلي قام عبر المدفعية باستهداف مقر توزيع المساعدات الإنسانية التابعة لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين «الأونروا».

 

العشرات من الشهداء مازالت جثامينهم ملقاة في الشوارع 

 

وأوضح «جبر»، خلال مداخلة مع الإعلامية آية نجاتي: «هناك العشرات من الشهداء مازالت جثامينهم ملقاة في الشوارع والطرقات العامة، إذ لا تستطيع الطواقم الطبية والإغاثية من الوصول إليهم، وانتشالهم نظرا لكثافة النيران»، مشيرًا إلى أن الاحتلال استهدف مجموعة من المواطنين في نهاية شارع الجلاء في مدينة غزة، باستخدام الطائرات المسيرة، ما أدى إلى وقوع عدد من الشهداء والمصابين جراء هذا القصف الإسرائيلي.
 

استمرار محاصرة جباليا بغزة


وأكد  أنّ منطقة جباليا بشمال قطاع غزة، التي توغلت فيها الآليات العسكرية الإسرائيلية وحاصرت المنطقة مازالت تشهد عدوانا إسرائيليا عنيفا ومتواصلا تجاه عدد من المناطق في شمال غزة، والذي يضم بيت لاهيا، وبيت حانون، مشيرًا إلى أن القذائف المدفعية لم تتوقف عن التساقط بشكل عشوائي تجاه منازل المواطنين والممتلكات والأراضي الزراعية والمراكز الحيوية.

وقال بن سول، مقرر الأمم المتحدة المعني بحقوق الإنسان، إن الأوضاع في قطاع غزة كارثية من الناحية الإنسانية، فأكثر من 42 ألف فلسطينيا قُتلوا على يد قوات الاحتلال الإسرائيلي منهم العديد من النساء والأطفال، بالإضافة إلى آلاف أخرين أُصيبوا، فضلا عن ملايين النازحين.

 

وأضاف «سول»، خلال حوراه عبر قناة القاهرة الإخبارية، أن قوات الاحتلال الإسرائيلي دمرت البنية التحتية والأماكن العامة في قطاع غزة، مشيرًا إلى أن هذه الحرب ضد الإنسانية، إذ قتل آلاف من الأطباء والممرضين والعاملين بالوكالات والمنظمات الإنسانية، فضلا عن مقتل مئات من طواقم الأمم المتحدة بالإضافة إلى استشهاد 164 صحفيا.

 

الحياة في قطاع غزة أصبحت مستحيلة
 

وأكد، أن الحياة في قطاع غزة أصبحت مستحيلة الآن، مشيرا إلى وجود العديد من الانتهاكات الوخيمة لحقوق الإنسان والقانون الدولي الإنساني على مدار هذا النزاع الممتد لعام.

 

دولة الاحتلال الإسرائيلي اخترقت القانون الدولي الإنساني
 

وأشار مقرر الأمم المتحدة المعني بحقوق الإنسان، إلى أن دولة الاحتلال الإسرائيلي اخترقت القانون الدولي الإنساني من خلال استهداف المنشآت الميدانية منها المستشفيات وغيرها من البينة التحتية الخاصة للمدنيين.

 

وفي وقت سابق ، كشف أحمد أبو الغيط، الأمين العام لجامعة الدول العربية، أن دولة الاحتلال الإسرائيلي خسرت كثيرا بما فعلته في غزة، مضيفا: المهم الآن وقف إطلاق النار سيقود إلى وماذا بعد ؟ من وجهة نظر الاحتلال.


وتابع خلال حوار خاص مع الإعلامي أحمد موسى، مقدم برنامج على مسئوليتي، المذاع على قناة صدى البلد،  إذا بقيت الأحداث ساخنة ستكون حكومة اليمين أمام خيار تفاهم لإقامة دولة فلسطينية.


ولفت إلى أن الرئيس السادات رفض مطالب بيجين عام ٧٧ بفتح طرق فى سيناء لتحركهم بحرية وتكون لهم مطارات لكن السادات رفض تماما.

إخلاء مسؤولية إن موقع - بلس 48 يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق