وزير قطاع الأعمال يبحث مع "إس آند بي جلوبال" فرص التعاون المشترك - بلس 48

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

التقى المهندس محمد شيمي وزير قطاع الأعمال العام، وفدا من وكالة "إس آند بي جلوبال - S&P Global" الرائدة عالميا في مجال التصنيفات الائتمانية والتحليلات والبيانات لأسواق رأس المال والسلع، وذلك لبحث سبل التعاون المشترك.

الفرص الاستثمارية المتاحة

وتم خلال الاجتماع استعراض العديد من الفرص الاستثمارية المتاحة لدى شركات وزارة قطاع الأعمال العام، والمشروعات في قطاعات وأنشطة اقتصادية متنوعة خاصة في الصناعات الكيماوية والمعدنية. وجاء اللقاء بالتزامن مع منتدى "S&P Global" للطاقة بالقاهرة، كما تم التباحث حول فرص التعاون الممكنة لا سيما في مجال الاستشارات ودراسات الجدوى.

 

أكد المهندس محمد شيمي أن الوزارة تعمل وفق استراتيجية محددة للنهوض بالشركات التابعة لها وتحسين وتطوير نظم العمل والإدارة وتعظيم عوائد الأصول وكذلك تعزيز تطبيق الحوكمة ومعايير الجودة والاستدامة، مشيرا إلى أن المجال مفتوح أمام القطاع الخاص المحلي والأجنبي للشراكة والاستثمار في الفرص المتاحة والواعدة لدى الشركات التابعة في مجالات متعددة، في إطار وثيقة سياسة ملكية الدولة، والحوافز والتسهيلات التي تتيحها الدولة للمستثمرين.

إنجازات غير مسبوقة بمختلف المجالات

أكد المهندس محمد شيمي وزير قطاع الأعمال العام، أن مصر بقيادة وطنية مخلصة شهدت خلال السنوات العشر الأخيرة إنجازات غير مسبوقة على مستوى جميع الأصعدة ومشروعات قومية عديدة في مختلف ربوع البلاد حققت طفرات تنموية، مشيرا إلى أنه خلال تلك الفترة تم اتخاذ قرارات جرئية لإرساء دعائم الأمن والاستقرار وتنفيذ برنامج إصلاح اقتصادي شامل، وأن الجمهورية الجديدة كرست جهودها لتعزيز مكانة مصر كأرض للتنمية والاستثمار وواحة للأمن والأمان وفق رؤية وفكر يتناسب ويتواكب مع حجم التحديات والمسؤوليات.

 

جاء ذلك خلال مشاركة المهندس محمد شيمي في مؤتمر تدشين إصدار جديد من "كتاب الجمهورية" لمؤسسة دار التحرير للطبع والنشر بعنوان "الأمن القومي المصري خط أحمر .. رئيس وطنى لدولة قوية وشعب يستحق"، بالتزامن مع الاحتفالات بذكرى انتصارات أكتوبر المجيدة، وبحضور الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، والدكتور أسامة الأزهري وزير الأوقاف وعدد من الإعلاميين والكتاب الصحفيين والشخصيات العامة.

 

وفي كلمته، توجه المهندس محمد شيمي بالتهنئة مجددا لفخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي والشعب  المصري العظيم وقواته المسلحة الباسلة بمناسبة ذكرى انتصارات أكتوبر المجيدة، والتحية والتقدير لشهداء مصر الأبرار الذين ضحوا بأرواحهم فداء لوطننا الغالي.

إخلاء مسؤولية إن موقع - بلس 48 يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق