ابن الإسماعيلية عبد الرحمن زكي يحقق ميداليتين في بطولة مستر أوليمبا - بلس 48

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

رفع عبد الرحمن زكي، علم مصر عاليًا بعد فوزه بميداليتين فضيتين لألعاب القوة البدنية في بطولة مستر أولمبيا، المقامة في مدينة لاس فيغاس، ولاية نيفادا، بالولايات المتحدة الأمريكية.

 

 

تدريبات شاقة ومجهود استمر على مدار سنوات 
 

 

وأعرب اللاعب المصرى عبد الرحمن زكى  عن بالغ سعادته بهذا الفوز، وهذا الإنجاز وذالك بعد تدريبات شاقة ومجهود استمر على مدار سنوات بلا كلل ولا ملل.

 

ونجح "زكي"، ابن محافظة الإسماعيلية في تمثيل مصر من خلال مشاركته فى العديد من البطولات الدولية، والتي تمكن من خلالها من الحصول على ميداليتين ذهبية وفضية في عام 2020 في البرتغال، و3 ميداليات أحدهما، ذهبية والأخرتين فضية في بطولة العالم أمريكا 2022 وميدالية فضية في بطولة مستر أوليبما الأمريكية لعام 2023.

 

وانطلقت منافسات بطولة مستر أولمبيا، في لاس فيجاس بأمريكا، منذ 10 أكتوبر الجاري، واستمر حتى 13 من نفس الشهر، وشهدت منافسات بعدة فئات مختلفة: وزن 212، الكلاسيك فيزيك، الفيزيك، بالإضافة لمنافسات السيدات، وبدأ العرض التمهيدي للوزن المفتوح فجر السبت الماضي، بينما تنطلق منافسات نهائي الوزن المفتوح في تمام الساعة الخامسة صباحًا فجر غد الأحد، بتوقيت مصر.

 

بطولة مستر أولمبيا

 

وتعتبر بطولة مستر أولمبيا هي الأقوى في عالم رياضة كمال الأجسام، وفاز بها من قبل 3 لاعبين عرب، هم المصري بيج رامي، والذي يعد الأكثر فوزًا بها عربيًا مرتين عامي 2020 و2021، واللبناني سمير بنوت، الذي يعد أول عربي يحمل اللقب، والليبي كمال القرقني.

 

كما يتنافس 12 بطلًا في منافسات الوزن المفتوح للفوز بالميدالية الذهبية، وعلى رأسهم الأمريكي ديريك لينسفورد حامل اللقب، فضلا عن وجود الإيراني هادي تشوبان الذي فاز بنسخة عام 2022.

 

شروط التأهل للبطولة

يذكر أنه من شروط التأهل للبطولة، أن يكون المشارك الستة الأوائل في بطولة أرنولد كلاسيك، أو يكون بطل سابق في مستر أولمبيا، وبعد مرور 5 سنوات، لا بد من الحصول على موافقة الاتحاد الدولي IFBB، ويشارك بالبطولة الخمسة الأوائل في بطولة «نيويورك برو»، والثلاثة الأوائل في أي بطولة أخرى للمحترفين ينظمها اتحاد IFBB في الموسم السابق لمستر أولمبيا، والستة الأوائل في مستر أولمبيا للسنة السابقة، والأول ببطولة العالم للهواة للاتحاد الدولي لكمال الأجسام واللياقة البدنية.

 

 

 

إخلاء مسؤولية إن موقع - بلس 48 يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق