يازاكي اليابانية تستثمر 30 مليون يورو وتوفر 3500 فرصة عمل في مصر - بلس 48

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

استقبل المهندس حسن الخطيب وزير الاستثمار والتجارة الخارجية وفداً رفيع المستوى من شركة “يازاكي” اليابانية لصناعة الضفائر الكهربائية وفقاً لآخر التطورات في إنشاء مصنع الشركة بمحافظة الفيوم.

حضر اللقاء أوكا هيروشي سفير اليابان بالقاهرة، ووفد من شركة يازاكي اليابانية لصناعة الضفائر الكهربائية ضم يامادا مونينوري رئيس شركة يازاكي المحدودة لمنطقة الشرق الأوسط وأوروبا وأفريقيا، والمهندس أحمد بدوي مدير الشركة. مدير شركة يازكي مصر للأنظمة الكهربائية، والمهندس شريف الشال مدير عام إدارة العمليات بشركة يازكي مصر للأنظمة الكهربائية.

وتناول اللقاء متابعة سير العمل في إنشاء مصنع يازاكي لصناعة الكابلات الكهربائية للسيارات بمنطقة الفيوم.

استثمار 30 مليون يورو لمصنع يازاكي لصناعة الضفائر الكهربائية للسيارات

وقال الخطيب إن اللقاء استعرض سير الأعمال الإنشائية للمصنع الذي حصل على الشهادة الذهبية في إطار دعم الحكومة لتسريع تنفيذ المشروع.

وأضاف أن المصنع يقام على مساحة 67 ألف متر مربع باستثمارات 30 مليون يورو ويوفر نحو 3000 فرصة عمل مباشرة و500 فرصة عمل غير مباشرة.

قطاعات الاستثمار في السوق المصري

وأشار وزير الاستثمار إلى أن الاجتماع ناقش الجوانب المالية للسوق المصري، والتي ساهمت في اختيار شركة يابانية لمصر لإنشاء هذا المشروع، والذي يتضمن توافر العمالة المؤهلة والرواتب التنافسية، بالإضافة إلى الدعم المالي الذي تقدمه الشركة. الحكومية للمشاريع القائمة في المناطق الحرة، بالإضافة إلى اتفاقيات التجارة الحرة والخاصة الموقعة مع عدد كبير من الدول والمجموعات الاقتصادية الكبيرة والعالم.

وأكد أوكا هيروشي، سفير اليابان بالقاهرة، على أهمية العلاقات الثنائية بين اليابان ومصر، معربًا عن تقديره لدعم وزارة الاستثمار والتجارة الخارجية المستمر للاستثمارات اليابانية في مصر، فضلًا عن دعمها لشركة يازاكي. مشروع لإنتاج. الأسلاك الكهربائية.

تصدير إنتاج الشركة إلى الأسواق الأوروبية بمبيعات تصل إلى 100 مليون يورو

وقال يامادا مونينوري، رئيس شركة يازاكي المحدودة لمنطقة الشرق الأوسط وأوروبا وأفريقيا، إن الشركة حريصة على التواجد في السوق المصري باعتباره من أهم الأسواق في المنطقة، مشيرا إلى أن خطة إنتاج الضفائر الكهربائية . بمحافظة الفيوم تعتزم تصدير 100% من إنتاجها إلى السوق الأوروبية بمبيعات سنوية تقدر بـ 100 مليون يورو.

وقال المهندس أحمد بدوي، مدير شركة يازاكي مصر للأنظمة الكهربائية، إن الشركة تتواجد في 46 دولة حول العالم، وتوفر نحو 240 ألف فرصة عمل، وتقوم بتوريد قطع غيار السيارات لعدد كبير من شركات السيارات العالمية.

وأشار بدوي إلى أن خطة بناء مصنع الشركة بمحافظة الفيوم تتوافق مع الظروف المستدامة من خلال الاعتماد على الطاقة الخضراء في كافة جوانب الإنتاج.

لمتابعة فكرة فن على (يوتيوب) اضغط هنا

تتبع فكرة فن عبر تطبيق (Pulse)، اضغط هنا

تابع موقع التواصل الاجتماعي عبر تطبيق جوجل نيوز، اضغط هنا

فكرة فن موقع إخباري شامل متخصص في تقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا هو الوصول لقرائنا الأعزاء بأخبار دقيقة وسريعة وفريدة من نوعها تتوافق مع قواعد وقيم الأسرة المصرية. لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة في الأقسام التالية الأخبار، الاقتصاد، الأحداث والأخبار، التقارير والمناقشات، الفن، الأخبار الرياضية، الأخبار العالمية، المتنوعة، العلوم والتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملة الأجنبية، سعر العملة المحلية.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق