الحكومة تعلن جاهزية قاعات العرض الرئيسية بالمتحف المصري الكبير - بلس 48

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

اليوم د. مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، يعقد اجتماعًا؛ متابعة المراحل النهائية لمشروع المتحف المصري الكبير، وحالة تطوير المنطقة المحيطة به، استعدادًا لافتتاحه الوشيك.

جاء ذلك بحضور شريف فتحي وزير السياحة والآثار، والمهندس عادل النجار محافظ الجيزة، واللواء عاطف مفتاح مدير مشروع المتحف المصري الكبير، ومسؤولي الوزارات والجهات المعنية.

المصريون قادرون على النجاح

وبدأ رئيس الوزراء الاجتماع بالإشادة باستكمال هذا المبنى التنموي الثقافي الذي يضمن أن المصريين قادرون على تحقيق والحفاظ على ثقافتهم وتراثهم وهويتهم، وأنهم قادرون على الحفاظ على التقدم العلمي وصونه واستعادته وتسهيله. من المصريين. والطرق الآمنة وإظهارها للزوار بالشرح طريقة المناسبة وبأحدث التقنيات.

دكتور. وأكد مصطفى مدبولي، أن تشغيل المتحف المصري الكبير يمثل حدثا فريدا، ينتظره العالم أجمع، حيث يمثل هذا المبنى العظيم هدية مصر للعالم، وفرصة تحقيق معايير عالية من أفضل مستويات السياحة.

وقال المستشار محمد الحمصاني، المتحدث الرسمي باسم رئاسة مجلس الوزراء، إن الاجتماع شهد عرضاً مرئياً عن الوضع الحالي للمتحف المصري الكبير، والذي يوضح انتهاء كافة الأنشطة بالمتحف. قاعات العرض الكبيرة، واستعداد المتحف لاستقبال الزوار والسياح المصريين والأجانب.

تم الانتهاء من العمل في قاعات العرض الرئيسية بالمتحف بالكامل

وفي هذا السياق تم التأكيد على أن الأعمال في قاعات العرض الرئيسية بالمتحف قد اكتملت بالكامل وجاهزة بنسبة 100% من حيث عرض القطع الأثرية في القاعتين، حيث تضم القاعات أشياء قديمة من عصر ما قبل الأسرات العصر اليوناني. – العصر الروماني. وبحسب مستوى العرض المتحفي على أعلى مستوى، فإنه يتحدث عن 3 موضوعات رئيسية عن تطور مصر القديمة “الإنسان”، و”المجتمع”، و”المعتقدات”.

كما أن الإضاءة والتحكم البيئي داخل القاعات على أعلى مستوى من الجودة. سواء كان الأمر يتعلق بدرجة الحرارة، أو الرطوبة، أو الإضاءة؛ وذلك للحفاظ على القطع الأثرية وإبراز جمالها وأناقتها وحكمة تصميمها مما يجعل زيارة هذه القاعات تجربة فريدة وشيقة وتشعر الزائر بعظمة وخوف الحضارة المصرية القديمة.

الإدارة المتكاملة للثقافة والتنمية

وأضاف المحامي كما لوحظ أن المتحف ليس مجرد مكان لعرض الآثار، بل هو منظومة متكاملة للثقافة والتنمية تضم منطقة أعمال ومطاعم وكل ما يحتاجه الزائر لقضاء يوم كامل بداخله كما يضم قاعات مؤتمرات بأعلى المعدات وقاعة لمحاكاة واقع الحياة يتمتع الزائر بتجربة فريدة ابتكرها المصريون القدماء والتي تحكي قصة الدفن وتطوره من حفر بئر. لبناء الأهرامات كما يضم متحفًا للأطفال مزودًا بأحدث التقنيات. تثقيف الأطفال وتعريفهم بحضارة المصريين القدماء وزيادة الوعي بعلم الآثار.

كما ناقش الاجتماع تنفيذ أعمال التجميل والتحسين الجارية في المناطق المحيطة بالمتحف والتي تشمل قسم من الطريق الدائري وطريق الإسكندرية الصحراوي وطريق الفيوم الصحراوي وطريق المتحف أعمال الأراضي الزراعية والخضراء.، لتطوير منطقة التصوير، وتركيب وسائل الإضاءة والإعلان والديكور، وزيادة الطاقة الاستيعابية للجدران والمباني السكنية المجاورة للمتحف، وتثبيتها في عملية تحديد الطريق الدائري، دون حرث وربط. المنطقة العامة مع الممرات المؤدية إلى المتحف.

لمتابعة فكرة فن على (يوتيوب) اضغط هنا

تتبع فكرة فن عبر تطبيق (Pulse)، اضغط هنا

تابع موقع التواصل الاجتماعي عبر تطبيق جوجل نيوز، اضغط هنا

فكرة فن موقع إخباري شامل متخصص في تقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا هو الوصول لقرائنا الأعزاء بأخبار دقيقة وسريعة وفريدة من نوعها تتوافق مع قواعد وقيم الأسرة المصرية. لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة في الأقسام التالية الأخبار، الاقتصاد، الأحداث والأخبار، التقارير والمناقشات، الفن، الأخبار الرياضية، الأخبار العالمية، المتنوعة، العلوم والتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملة الأجنبية، سعر العملة المحلية.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق