مجلس الوزراء يحدد عقوبات الشركات الممتنعة عن بيع 7 سلع أساسية - بلس 48

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

دكتور. قرر شريف فاروق وزير التموين والتجارة الداخلية، اتخاذ القرار بشأن أنظمة وطرق نقل المنتجات والبضائع بقرار من مجلس الوزراء، حيث كشفت وثيقة حصل عليها موقع “فكرة فن نيوز” أن الوزير إلزام الشركات والمنتجات من الخارج بتصنيع وتعبئة وتسليم المنتجات والبضائع المذكورة في المادة الأولى. وتقديم فواتير المبيعات الضريبية متضمنة البيانات التي توضح نوع المنتج أو البضاعة وكميتها وسعر بيع المصنع. وفقاً للضوابط المعمول بها فيما يتعلق بالفواتير الإلكترونية.

وأشار القرار إلى ضرورة التزام الشركات والمؤسسات المذكورة بموافاة إدارة التموين وأنظمة الأعمال الداخلية المختصة يوم الأحد من كل شهر بالمعلومات التالية

  • وصف للمنتج أو السلعة.
  • الكثير من الإنتاج.
  • تاريخ الإصدار.
  • معظم المبيعات محلية.
  • الأجزاء المخزنة من هذه المنتجات والمعدات وأماكن تخزينها.
  • بيان بأسماء المتعاملين مع الشركة (البائع – البائع).

وأشار القرار إلى أنه يحظر على هذه الشركات إتلاف المعلومات المذكورة في المادة الرابعة من هذا القرار، وفي حال وجود مخالفة للقانون سيتم معاقبة هذه الشركات وفق القانون المناسب الذي يحكم تلك الممارسات.

وشدد القرار على أهمية منع هذه الشركات من أخذ أي من البضائع الواردة في القرار سواء بإخفائها أو حجبها أو عدم عرضها للبيع بأي شكل من الأشكال من البضائع كانت (الزيت المختلط الحليب الفول الأرز مكرونة – جبنة بيضاء – سكر).

عقد الدكتور شريف فاروق، وزير الدعاية والتجارة الداخلية، اجتماعًا عبر تقنية الفيديو كونفرانس مع مديري أنظمة التوريد بمختلف مناطق فكرة فنية، وذلك لمتابعة موقف الهيئة فيما يتعلق بتوافر السلع الأساسية التركيز على المستوى المحلي السوق، ومراقبة حالة العرض بانتظام، والتأكيد على تعزيز الرقابة والتفتيش على المخابز ومراكز العملاء ومراكز التوزيع.

لمتابعة فكرة فن على (يوتيوب) اضغط هنا

تتبع فكرة فن عبر تطبيق (Pulse)، اضغط هنا

تابع موقع التواصل الاجتماعي عبر تطبيق جوجل نيوز، اضغط هنا

فكرة فن موقع إخباري شامل متخصص في تقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا هو الوصول لقرائنا الأعزاء بأخبار دقيقة وسريعة وفريدة من نوعها تتوافق مع قواعد وقيم الأسرة المصرية. لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة في الأقسام التالية الأخبار، الاقتصاد، الأحداث والأخبار، التقارير والمناقشات، الفن، الأخبار الرياضية، الأخبار العالمية، المتنوعة، العلوم والتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملة الأجنبية، سعر العملة المحلية.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق