رئيس شركة تطوير مصر زيادة أسعار العقارات بنسبة 20% العام المقبل - بلس 48

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

دكتور. قال أحمد شلبي، الرئيس التنفيذي لشركة تطوير مصر للتنمية العقارية، إن القطاع العقاري والصناعات المرتبطة به تساهم بنسبة 32% من الناتج المحلي الإجمالي لمصر، موضحا أن الفترة الحالية تعتبر الأكثر ملاءمة للاستثمارات في المدن الجديدة مثل مدينة الجلالة، والمدينة الجديدة. العلمين والمنصورة الجديدة.

فرص واعدة في مصر

وأكد أن السوق العقاري في مصر يتمتع بفرص واعدة، حيث يظهر استقرارا وقوة ملحوظة. وهناك طلب حقيقي على العقارات في مصر، مدفوعا بالنمو السكاني والاهتمام المالي والمستهلكين، وهو ما ينعكس في ارتفاعه الطلب على العقارات السكنية والتجارية.

العوامل المؤثرة على الطلب في السوق

وأوضح أن الزيادة السكانية تعد من أهم العوامل المؤثرة على الطلب في السوق العقاري، فمع زيادة السكان يزداد الطلب على المساكن الجديدة، وهو ما يؤدي إلى تنفيذ عملية بناء وتحسين المساكن.

وتوقع شلبي ارتفاع أسعار العقارات بنسبة 20% إلى 25% العام المقبل. ويرجع ذلك إلى الارتفاع المستمر في معدل التضخم الذي وصل إلى 20%.

تعزيز التعاون بين الحكومة والقطاع الخاص

وشدد على أهمية تعزيز التعاون بين الحكومة والقطاع الخاص، مؤكدا أن هذا التعاون هو المفتاح لتحقيق النمو الاقتصادي المستدام.

وشدد على ضرورة دمج مفاهيم التنمية المستدامة في المباني السكنية والتجارية لضمان مستقبل مستدام للقطاع العقاري.

دكتور. وأضاف أحمد شلبي، الرئيس التنفيذي ومدير شركة تطوير مصر للاستثمار العقاري، أن بنك الشمال استطاع تحقيق حضور قوي على الخارطة الإقليمية والعالمية، وذلك بفضل الجهود القوية التي تبذلها الدولة في هذا المجال.

وأكد أن مدينة العلمين الجديدة كان لها دور مهم في هذا النجاح، بالإضافة إلى المخططات التي يستخدمها مطورو المنطقة والتي تتماشى مع الأهداف القومية بالساحل الشمالي.

وأشار شلبي إلى أن هذه الشراكة تمثل تجربة مشتركة تمثل نموذجاً للتنمية العمرانية، حيث ركزت على مراكز رئيسية مثل مدينة العلمين الجديدة ومدينة رأس الحكمة، إضافة إلى مشروعات متنوعة للمنتجين. وتظهر هذه المبادرات مجتمعة كيف يمكن للتنمية المستدامة أن تحول المناطق الساحلية، وتساهم في النمو الاقتصادي وتزيد من جاذبية المنطقة للاستثمار.

لمتابعة فكرة فن على (يوتيوب) اضغط هنا

تتبع فكرة فن عبر تطبيق (Pulse)، اضغط هنا

تابع موقع التواصل الاجتماعي عبر تطبيق جوجل نيوز، اضغط هنا

فكرة فن موقع إخباري شامل متخصص في تقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا هو الوصول لقرائنا الأعزاء بأخبار دقيقة وسريعة وفريدة من نوعها تتوافق مع قواعد وقيم الأسرة المصرية. لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة في الفئات التالية الأخبار، الاقتصاد، الأحداث والأخبار، التقارير والمناقشات، الفنون، الأخبار الرياضية، الأخبار العالمية، المتنوعة، العلوم والتكنولوجيا، خدمات مثل شراء الألعاب. الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملة الأجنبية، سعر العملة المحلية.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق