وكيل لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب: الاقتصاد المصري تكبد 7 مليار جنيه خسائر بسبب أحداث المنطقة - بلس 48

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

كشف الدكتور ياسر عمر وكيل لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب عن حجم الخسائر التي تكبدها الاقتصاد المصري خلال الفترة الراهنة بسبب ما يحدث في الإقليم من حولنا لما يقرب من عام تقريبا.

وكيل لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب: الاقتصاد المصري تأثر بشدة بسبب التوترات

قال الدكتور ياسر عمر وكيل لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب خلال مداخلة هاتفية رصدها موقع تحيا مصر لبرنامج صالة التحرير من تقديم الإعلامية فاتن عبدالمعبود، المذاع عبر شاشة صدى البلد، ان الاحداث المحيطه بمصر وخصوصا ما يحدث في البحر الاحمر وما يحدث في رفح تاثيرهم شديد على قناة السويس.


وكشف الدكتور ياسر عمر وكيل لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، اننا فقدنا خلال الثماني اشهر الماضيه ما لا يقل عن 7 مليار دولار من موازنة قناة السويس نتيجة هذه الاحداث.

وكيل لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب: مصر استوردت نصف كميتها من القمح دفعة واحدة


ولفت الدكتور ياسر عمر وكيل لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، الى ان سبب التأثيرات هو قيام بعض البواخر بتغيير مسارها، بالاضافه إلى ارتفاع التأمين على البواخر التي تعبر من قناة السويس وهو ما يرفع التكلفه على مصر في كل شيء تقوم باستيراده.

واستدرك ان هناك خطوة هامه قامت بها مصر خلال الفترة الماضية وهي استيراد أكثر من نصف الكميه التي تقوم باستيرادها من القمح دفعه واحدة مستغله اسعار القمح التي كانت متدنية في ذلك التوقيت، بالاضافه إلى احتياطي يبلغ النصف تحسبا لأي ظرف من الظروف كحدوث أي توترات في طرق الامداد البحرية.

وكيل لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب: وزارة المالية في طريقها لإدخال تعديلات على قانون الضرائب


ولفت الدكتور ياسر عمر وكيل لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، الى ان وزارة المالية في الوقت الحالي في طريقها لادخال تعديلات على قانون الضرائب وسوف تساهم في حل كثير من المشاكل الموجودة، بالاضافه إلى يما يتعلق بقانون فض المنازعات سوف تعيد تقديمه بعد الانتهاء منه في مجلس الوزراء خلال دوره الانعقاد الماضية.

وأكد الدكتور ياسر عمر وكيل لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، على ان مجال الاستثمار في مصر خلال الفتره القادمة سوف يكون الاستثمار فيه أفضل بكثير من الوقت الحالي.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق