وسط أجواء من الفرحة محافظ الغربية يشهد الاحتفال الفني بالعيد القومي الــ226 لعروس الدلتا بالمركز الثقافي بطنطا - بلس 48

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

شهد اللواء أشرف الجندي، محافظ الغربية، مساء اليوم، حفلا فنيا بمركز طنطا الثقافي احتفالا باليوم الوطني الـ 226 للمحافظ، والذي يخلد ذكرى الانتصار الكبير لأهالي الغربية على الحملة في فرنسا. جاء ذلك أمام البروفيسور د. محمد حسين رئيس جامعة طنطا، ود. محمود عيسى نائب المحافظ، العميد أركان حرب، وائل فتحي مستشار عسكري، العقيد أحمد الكنيسي، دفاع مدني، العقيد فارس ال. -عشوح، الأستاذ أحمد درويش، نائب رئيس الهيئة الثقافية، الأنبا بولا متروبوليت طنطا وضواحيها، الشيخ عبد اللطيف طلحة، رئيس الإدارة المركزية للأزهر الشريف بمنطقة الغربية، فضيلة الشيخ د. نوح العيساوي وكيل وزارة الأوقاف بالغربية، ود. إبراهيم خليل مدير فرع دار الإفتاء الغربية، ورؤساء المؤسسات والقرى والأحياء، ومدراء مديري الخدمات، وأعضاء مجلسي النواب والشيوخ.، ومجموعة من القادة التنفيذيين والمشاهير.

وبدأت فعاليات الاحتفال بالأغنية الوطنية وتلاوة القرآن الكريم في جو يملؤه شعور الانتماء والامتنان، تلا ذلك فيديو يوضح أهم المشاريع التنموية التي استقبلتها عروس الدلتا خلال فترة الاحتفال. زمن الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس فكرة فنية.

وقال محافظ محافظة الغربية في كلمته بالأصالة عن نفسي وجميع قيادات محافظة الغربية، يسعدني أن أنقل لشعب المملكة الغربية القديمة خالص الشكر بمناسبة العيد الوطني الـ 226 للمحافظ. تخليداً لذكرى النصر العظيم الذي حققه أهل محافظة الغربية على الحملة الفرنسية عام 1798م.

وأضاف أن شهر أكتوبر شهر مجيد مليء بالانتصارات بما يحمله من معنى الشجاعة والفداء والتضحية في سبيل مصرنا الحبيبة، احتفلنا أمس، في السادس من أكتوبر المجيد، بالذكرى الخمسين لجذر واحد. انتصارات أكتوبر المجيدة، واليوم نحتفل معًا بالعيد الوطني للمملكة الغربية، الذي نستلهم فيه روح الفداء والوفاء والتضحية في سبيل بناء… وطننا الحبيب مصر». نجدد إصرارنا على الاستمرار. نضال قيادتنا السياسية لتحقيق الرؤية التنموية التي أرساها ودعمها فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي “رئيس فكرة فنية”.

وأود أن أغتنم هذه الفرصة لأنقل امتنان وشكر أهالي محافظة الغربية إلى فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي “رئيس فكرة فنية”. الشاهد، ونحن نسير على خطاها من أجل مستقبل مشرق.

كما أوجه رسالة إلى شباب الدولة بأن عليهم أن يفتخروا بأجدادهم على مر العصور الذين بنوا حضارة عظيمة كتب تاريخها بأحرف مشرقة تركت آثاراً وشواهد على تاريخ وعظمة هذا الجميل دولة. وشعبها وأرضها.

واختتم الجندي حديثه قائلاً إنني عندما توليت المسؤولية شعرت بالفخر عندما رأيت أهل الغربية وحبهم لوطنهم وروح الإنسانية والوفاء لذلك الوطن أشعر بها في كل مرة أقابل كبار السن.

وقدمت فرقة الأوبرا العربية خلال الحفل أوبريتًا فريدًا بعنوان انتصار شعب، كما غنت أغنية خاصة لقلب الدلتا وعروس الدلتا بمحافظة الغربية، في يوم البلد 226، في منتصف الحفل. يوم البلد الكبير الجو والتواصل من فكرة فن.

وأشاد محافظ الغربية بأوبريت الأغاني، مشيدًا بجهود القوات الشجاعة التي عبرت القناة يوم 6 أكتوبر وحققت النصر وأعادت لمصر العزة والعزة والكرامة في 6 ساعات من يومهم، مستهدين بالوعد الواعد. أجيال لم تذهب إلى هذه المناسبات الوطنية الكبرى لتستمد الإلهام من الولاء والوطنية.

وتم خلال الحفل عرض فيديو بعنوان “حكاية شعب” أطلقته إدارة الشئون المعنوية للجيش المصري بمناسبة انتصار 51 أكتوبر، ويحكي قصة حرب أكتوبر العظيمة لم تكن مجرد معركة عسكرية التي حاربت مصر وحققت انتصارها الأعظم، بل كان اختبارًا حقيقيًا لقدرة الشعب المصري على التغيير… وتحقق الحلم، عندما تحدى الجيش المصري المستحيل بنفسه، وهزمه، وانتصر عليه؛ وأثبتت تفوقها في أصعب الأوقات التي يمكن أن تمر بها أي أمة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق