إعصار “ميلتون” يصل بسرعة إلى الفئة 5 في خليج المكسيك متجها إلى فلوريدا - بلس 48

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

ازدادت قوة إعصار “ميلتون” بشكل ملحوظ ليصل إلى الفئة الخامسة على مقياس “سافير-سيمبسون”، مصحوبا برياح تصل سرعتها إلى 257 كيلومترا في الساعة، وفقا لتقارير المركز الوطني للأعاصير.

ومن المتوقع أن يتسبب هذا الإعصار في تهديدات كبيرة لشبه جزيرة يوكاتان في المكسيك، بما في ذلك العواصف والرياح العاتية. كما تتعرض السواحل الغربية لفلوريدا لخطر العواصف والرياح المدمرة بدءا من مساء الثلاثاء أو صباح الأربعاء.

وقد دعت اللجنة الوطنية للتنسيق الوطني سكان المنطقة إلى اتباع توجيهات الإخلاء التي تصدرها السلطات المحلية.

ويقع مركز الإعصار على بعد 200 كيلومتر غرب الشمال الغربي لـ”بروغريسو” في المكسيك، وعلى بعد 1150 كيلومترا جنوب غرب “تامبا” بفلوريدا.

ووفقا للتوقعات، سيتحرك ميلتون بالقرب من شمال شبه جزيرة يوكاتان اليوم وغدا الثلاثاء، ثم يعبر شرق خليج المكسيك ليقترب من الساحل الغربي لفلوريدا يوم الأربعاء، كما يتوقع أن تصل عين العاصفة إلى اليابسة في منطقة خليج تامبا، مع بقاء قوة الإعصار أثناء عبوره فلوريدا باتجاه المحيط الأطلسي.

وفي ما يتعلق بالآثار المحتملة، تتوقع اللجنة الوطنية للتنسيق الوطني ارتفاع منسوب المياه بين 1.22 و1.83 متر بسبب اندفاع العاصفة على طول الساحل الشمالي لشبه جزيرة يوكاتان، مصحوبا بموجات كبيرة ومدمرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق