الجيل الخامس في مصر.. طفرة تكنولوجية متوقعة - بلس 48

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

الجيل الخامس في مصر

الإثنين 07 أكتوبر 2024 | 0815 مساءا

لم تعد تفصلنا سوى أيام قليلة عن إطلاق تقنية الجيل الخامس 5G في مصر، والتي تعد بتحقيق نجاح كبير في مجالات الاتصالات والتكنولوجيا. ستوفر هذه التقنية تطبيقات وخدمات جديدة لم تكن ممكنة من قبل.

الجيل الخامس في مصر

ووفقا لمركز دعم مجلس الوزراء، فإن تقنية 5G ستساعد المرضى على المراقبة عن بعد، مما يحسن الاتصال بين أجهزة الاستشعار بشرح طريقة لم يسبق لها مثيل من قبل. بالإضافة إلى ذلك، ستوفر سرعة أسرع 100 مرة و1000 مرة مقارنة بشبكات الهاتف المحمول الحالية.

زيادة إنتاجية الشركات

ومن المتوقع أن تساهم تقنية 5G في تحسين الإنتاجية داخل الشركات. وأظهر استطلاع أجرته مؤسسة أكسفورد إيكونوميكس أن ما يقرب من 78% من مديري الأعمال المشاركين يتوقعون أن تساهم هذه التكنولوجيا في تسريع وتيرة الأتمتة وحل مشكلة نقص العمالة.

تأثير 5G على الاقتصاد العالمي

وبحسب مركز معلومات مجلس الوزراء، فمن المتوقع أن تساهم تقنية الجيل الخامس بنسبة 1.1% من الناتج المحلي الإجمالي العالمي في عام 2030، مع زيادة الإنتاجية من خلال الخدمات والتطبيقات الجديدة، فضلاً عن نماذج الأعمال المحسنة التي توفرها هذه التقنية.

نجاح تجريبي في العاصمة الإدارية

وفي يناير الماضي، أعلنت الشركة المصرية للاتصالات نجاحها في اختبار تطبيق تقنية 5G في مناطق رئيسية بالعاصمة الإدارية الجديدة. لقد تم تحقيق سرعات تنزيل البيانات التي توضح القيمة النظرية المستخدمة، مما يساهم في مستقبل ذكي وآمن ومستدام.

ومن المتوقع أن تؤدي هذه التكنولوجيا إلى تحويل الخدمات الحالية، وتعزيز قدرة مصر على المنافسة في مجال التكنولوجيا والاتصالات في جميع أنحاء العالم.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق