يضم 274 عملا، افتتاح متحف الكاريكاتير بجامعة المنيا غدا - بلس 48

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

تستعد جامعة المنيا لافتتاح أول متحف للكاريكاتير غدا الثلاثاء 8 أكتوبر 2024.

وسيفتتح المتحف د. عصام الدين فرحات رئيس جامعة المنيا ود. جمال يحيى صدقي عميد كلية الفنون الجميلة، والمهندس المهندس مصطفى الشيخ رئيس الجمعية المصرية للكاريكاتير. بحضور مجلس إدارة الجمعية ونخبة عالية من فناني الكاريكاتير رفيعي المستوى في مصر.

ويأتي إنشاء هذا المتحف نتيجة تنفيذ بروتوكول تعاون مشترك بين جامعة المنيا وجمعية الكاريكاتير المصرية، بهدف توثيق وحفظ تاريخ فن الكاريكاتير المصري.

ويمتد المتحف على مساحة 500 متر مربع، ويضم نحو 274 عملا فنيا لأبرز رواد فن الكاريكاتير المصري، مما يجعله منصة ثقافية وفنية مهمة لإبراز هذا الفن الفريد.

ويضم المتحف مجموعة من اللوحات لمشاهير رسامي الكاريكاتير المصريين، مثل زهدي العدوي، صاروخان، أحمد توغان، حجازي، صلاح الليثي، مصطفى حسين، جمعة فرحات، حسن حكيم، محمد حكيم، صلاح جاهين دياب، و وقد لعبت أسماء لامعة أخرى دورًا في تاريخ هذا الفن القديم.

يقع المتحف في مدينة المنيا، وهي المدينة التي تعتبر مركزًا لفن الكاريكاتير، حيث سجل المصريون القدماء الرسوم الكاريكاتورية على جدران مقابر بني حسن، ففعلوا لتكون هذه المدينة مكانًا للرسم الكاريكاتيري. تاريخ الفن التاريخي. ويرفع افتتاح المتحف صورة هذا الفن، ويوثق تاريخه الطويل، ويضعه في سياق التعليم والفن، وهو مدعوم من جامعة المنيا وكلية الآداب.

مع موقع فيتو نقدم لكم أخبار وتحليلات متواصلة على مدار 24 ساعة لأسعار الذهب، أسعار اللحوم، أسعار الدولار، أسعار اليورو، أسعار العملات، أخبار الرياضة، أخبار مصر، أخبار اقتصادية، أخبار حكومية، أخبار سياسية، أخبار مخاطر. يتابع فريقنا فقط جميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي، الدوري الإيطالي، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا، دوري أبطال أفريقيا، دوري أبطال آسيا، الأحداث ذات الأهمية، السياسات الخارجية والداخلية، دون استثناء. نقل المحتوى الفني والعديد من الأعمال الثقافية والأدبية.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق