رئيس جامعة المنوفية يتابع الخطوات التنفيذية لحصول وحداتها علي الاعتماد المؤسسي - بلس 48

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

 

ترأس اليوم الدكتور أحمد القاصد رئيس جامعة المنوفية اجتماع مركز ضمان الجودة والاعتماد بالجامعة لبحث ومناقشة المعايير المعتمدة لتأهيل كليات الجامعة بما يقرب من 60% من الكليات للتقدم بملفات التأهيل لحصول جامعة المنوفية على الاعتماد المؤسسي للجامعات الحكومية، وذلك بحضور الدكتور صبحي شرف نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والدكتور ناصر عبد الباري نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، والدكتور إكرامي جمال امين عام الجامعة، والدكتورة وفاء زهران مدير مركز ضمان الجودة.

وقد قدم الدكتور أحمد القاصد رئيس الجامعة، التهنئة إلى الدكتورة زينب عبد الخالق الأستاذ بقسم الهندسة المدنية بكلية الهندسة، والدكتورة نهي عثمان الأستاذ المساعد بقسم المكتبات بكلية الآداب نائبا مدير مركز ضمان الجودة، متمنيا لهما مزيد من التقدم والتوفيق، ومعربا عن شكره وتقديره لمنسوبي جامعة المنوفية بالكليات ومركز ضمان الجودة على ما بذلوه من جهد خلال الفترة الماضية للحصول على الاعتماد البرامج والمؤسسي داخل كليات جامعة المنوفية.

وأشار رئيس الجامعة، إلى أن الإجتماع  ناقش وضع الكليات والبرامج التي تقدمت بالفعل في شهر أغسطس وسبتمبر وفقا لمعايير ٢٠٢٢ المعدلة ووفقا لشروط الهيئة وكذلك تم مناقشة متطلبات تقدم باقي الكليات والبرامج للاعتماد وتذليل أي معوقات فى سبيل ذلك، وذلك تمهيدا للتقدم لاعتماد الجامعة وفقا لمعايير ٢٠١٧ المعدلة، وكذلك مناقشة أهمية الدورات التدريبية للهيئة وإمكانية تنفيذها فى مركز ضمان الجودة، مؤكدا أهمية الدورات التدريبية لمركز ضمان الجودة، ونشر ثقافة الجودة بالجامعة وعمل قاعدة واسعة من اعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة  على دراية بمعايير الاعتماد ومتطلباته، والعمل على زيادة عدد المراجعين من الجامعة بهيئة ضمان الجودة والاعتماد.

وطالب رئيس الجامعة بمزيد من المتابعة للكليات الحاصلة على الاعتماد بشكل دوري  ومتابعة عمل الملفات وفقا لمعايير الجودة والاعتماد ودراسة معايير التخطيط لمؤسسات التعليم العالي ومنهجية وضع الخطه الاستراتيجية ومراحل الإعداد لوضع الغايات والأهداف وتحقيق ما تطمح إليه الجامعة.  

كما أكد كيفية وضع خطة تنفيذية لتحقيق الأهداف الاستراتيجية ووضع مؤشرات الإنجاز وكيفية متابعة تنفيذ تلك الخطة وطرق تحويل الغايات والأهداف الاستراتيجية إلى أنشطة لتأهيل ما يقرب من 60% من كليات وبرامج الجامعة للحصول على الاعتماد المؤسسي في يوليو القادم 2025.  

كما دعا الدكتور أحمد القاصد، الكليات الحاصلة على الاعتماد والكليات التي تعد ملفات التقدم للاعتماد البرامجي والمؤسسي بوضح خطط زمنية للانتهاء من تطبيق معايير التقدم للاعتماد المؤسسي خلال العام الدراسي الحالي.

وقال القاصد، إن الجامعة ستقدم الدعم اللازم لجميع الكليات لتقديم ملفات الإعتماد المؤسسي للهيئة القومية لضمان الجودة والاعتماد حتى تتمكن جامعة المنوفية من الحصول على الاعتماد المؤسسي الحكومي مع حلول العام الدراسي القادم 2025، وهو ما يساهم في نقله نوعية لجامعة المنوفية على خريطة التعليم العالي محليًا ودوليًا.

وأوضح القاصد، أن الجامعة تولي إهتمامًا كبيرًا بزيادة نشر الوعي المستمر بمعايير الجودة وجودة التعليم بما يحقق تطورًا وتحسنًا ملحوظًا في العملية التعليمية وذلك عن طريق تطوير المناهج بشكل مستمر، وتطوير إمكانات أعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاون، مؤكدا أن مركز ضمان الجودة سوف يعقد اجتماع شهريا لمتابعة التنفيذ وتقديم ملفات الإعتماد البرامجي والمؤسسي بكليات الجامعة.  

يذكر أن هناك عدد من كليات الجامعة حصلت على الاعتماد المؤسسي وهم كلية الطب والتمريض والتربية النوعية والاقتصاد المنزلي واعتماد 7 برامج تعليمية بكلية الزراعة والآداب كما حصلت كلية الصيدلة مؤخرا على الاعتماد المؤسسي على مستوى الجامعات المصرية في يوليو الماضي.
 

إخلاء مسؤولية إن موقع - بلس 48 يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق