أسعار النفط ترتفع وسط ترقب للرد الإسرائيلي على إيران - بلس 48

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

عادت أسعار النفط للارتفاع خلال جلسة تداول اليوم الاثنين 2024/7/10 بأكثر من 2 بالمئة بعد أن سجلت يوم الجمعة الماضي أكبر زيادة أسبوعية لها منذ أكثر من عام، لتصعد من جديد بعد بدء أعمال اليوم الاثنين. مع قطرة. وسط توقعات السوق برد إسرائيلي على إيران قد يستهدف عملياتها النفطية.

وانخفضت العقود الآجلة لخام برنت 43 سنتا، أو 0.5%، إلى 77.62 دولارا للبرميل، وانخفضت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط 35 سنتا، أو 0.5%، إلى 74.03 دولارا للبرميل، وفقا لوكالة الأنباء العمانية.

وفي الأسبوع الماضي، ارتفع برنت أكثر من 8%، وهو أكبر مكسب أسبوعي له منذ يناير 2023، في حين ارتفع خام غرب تكساس الوسيط 9.1%، وهو أكبر مكسب أسبوعي منذ مارس 2023.

وارتفعت العقود الآجلة لخام برنت نحو 2.2 بالمئة إلى 79.8 دولارا للبرميل، في حين ارتفعت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي نحو 2.7 بالمئة إلى 76.3 دولارا للبرميل.

وفي الأسبوع الماضي، ارتفع برنت أكثر من ثمانية بالمئة، وهي أكبر زيادة أسبوعية منذ يناير 2023، في حين ارتفع خام غرب تكساس الوسيط 9.1 بالمئة، وهي أكبر زيادة أسبوعية منذ مارس 2023.

وقالت محللة السوق المستقلة تينا تنغ “ربما يكون الانخفاض بسبب جني الأرباح بعد ارتفاع الأسعار الأسبوع الماضي”، لكن سوق النفط قد تستمر في مواجهة ضغوط تصاعدية على التضخم خوفا من رد فعل إسرائيلي على إيران.

قصفت إسرائيل أهدافا لحزب الله في لبنان وقطاع غزة يوم الأحد عشية الذكرى السنوية الأولى لهجمات 7 أكتوبر. قال وزير الدفاع الإسرائيلي إن كل الخيارات مطروحة على الطاولة ردا على إيران.

جاء ذلك بعد أن هاجمت إيران إسرائيل بالصواريخ ردا على العمليات الإسرائيلية في لبنان وغزة.

وفي الوقت نفسه، قالت الشرطة الإسرائيلية في وقت سابق من يوم الاثنين إن الصواريخ التي أطلقها حزب الله أصابت حيفا، ثالث أكبر مدينة في إسرائيل.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق