متى الاختبارات النهائية الترم الاول ١٤٤٦ في السعودية؟ التقويم الدراسي يُوضح

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

كشف التقويم الأكاديمي الرسمي عن إجابة السؤال: متى ستعقد الاختبارات النهائية للربع الأول من عام 1446 في المملكة العربية السعودية، مع اقتراب نهاية الفصل الدراسي الأول من العام الدراسي الحالي الذي بدأ في 18 أغسطس 2024. وكشفت الوزارة عن كافة التفاصيل المتعلقة بالجدول الطلابي الرسمي بما في ذلك جميع الإجازات الرسمية وغير الرسمية والمحدثة المخصصة للطلاب، وذلك بشكل متناسب ومتوازن بين عدد أيام الدراسة وعدد أيام الدراسة العطل. أيام، وذلك وفقاً لنظام التعليم الجديد المعمول به في المملكة منذ ثلاث سنوات حتى الآن.

متى تكون الاختبارات النهائية للفصل الدراسي الأول 1446؟

سأل أحد الطلاب عن موعد إجراء الاختبارات النهائية للفصل الدراسي الأول 1446 في المملكة العربية السعودية لطلاب الفصول الثلاثة الابتدائي والمتوسط ​​والثانوي. أعلن التقويم الأكاديمي الرسمي أنه سيتم اعتماد نظام الفصول الثلاثة. وتابع ذلك، بعد انتشار شائعات وأخبار بشكل واسع حول عودة نظام الفصلين الدراسيين وإلغاء نظام الثلاثة فصول الدراسية، مع تأكيد الوزارة أن هذا الموضوع محل دراسة مستمرة من قبل لجنة متخصصة. وسيتم الإعلان عن نظام التعليم كل عام في حال حدوث أي تغييرات فيه.

الجدول الرسمي للفصل الدراسي الأول في المملكة هو كما يلي:

  • بداية الجامعة: 18 أغسطس 2024.
  • اليوم الوطني السعودي: 23 سبتمبر.
  • الجسر الممتد: 17 أكتوبر.

وينتهي الفصل الدراسي بشكل كامل يوم 7 فبراير المقبل، وتبدأ الامتحانات رسميًا في جميع المدارس يوم 3 من نفس الشهر، على أن يتم إعلان جدول كل مدرسة وقسم تعليمي كما هو معلن آنذاك.

موعد الإجازة القادمة في المملكة

وبحسب التقويم الأكاديمي، لم يتبق سوى عطلة واحدة في النصف الأول من العام، وهي عطلة نهاية الأسبوع الطويلة، والتي تبدأ في 17 أكتوبر الجاري، أي بعد عشرة أيام بالضبط من الآن، وتصادف يوم الخميس، ليتمكن الطلاب من العودة ليعاود الدراسة يوم الأحد العشرين من الشهر، قبل نهاية الفصل الدراسي بأكمله في التاريخ المبين أعلاه وبدء الإجازة بين الفصل الدراسي الأول والثاني والتي تستمر عشرة أيام متتالية.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق