وزير الصحة يعلن مفاجأة لأول مرة بشأن عدد المواليد في مصر - بلس 48

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

الإثنين 07 أكتوبر 2024 | 0215 بعد الظهر

دكتور. خالد عبد الغفار – وزير الصحة

دكتور. أعلن خالد عبد الغفار، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الصحة، انخفاض معدل المواليد لكل سيدة إلى 2.5 لكل سيدة، بعد أن كان 2.8.

جاء ذلك في كلمته أمام الجلسة العامة لمجلس النواب، اليوم الاثنين، برئاسة المستشار د. حنفي جبالي رئيس مجلس النواب للإدلاء ببيان لوزير الصحة حول خطة وسياسات وزارته المستقبلية. وقت.

وقال عبد الغفار إن هذا الانخفاض في معدل المواليد جاء نتيجة لجهود الحكومة في التعامل مع قضية النمو السكاني.

خدمات طبية عالية الجودة

دكتور. وأضاف خالد عبد الغفار، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الصحة والسكان، أننا ملتزمون بتقديم خدمات طبية عالية الجودة، وأن معايير تقديم خدمات التأمين الصحي تصل إلى 85% بحلول عام 2026، ومن المقرر تعديلها. وتجديد 580 مركزاً صحياً بحلول عام 2026.

وأعلن وزير الصحة، أنه في الفترة من 2030 إلى 2032، سيتم استكمال تغطية جميع المواطنين بالتأمين الصحي، وذلك بعد بدء المراحل السابقة “تم تسجيل 5.4 مليون مواطن، وتقديم نحو 49 مليون خدمة طبية”. وأجريت 620 ألف عملية جراحية في الولايات التي تم إنجازها”. ويشمل استخدام التأمين الصحي الشامل.

وأضاف عبد الغفار أنه وفقا لنظام التأمين الصحي الكامل تم إدراج 276 مركزا وفقا للمعايير، وتم تسجيل 2 مستشفي قانونيا في دول أخرى، بتكلفة 51 مليار جنيه، مؤكدا أن التحول الرقمي يدخل في كافة العمليات . الخطوة الأولى في عملية تنفيذ وثيقة التأمين الصحي الشامل.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق