جلسة نقاشية لتدشين مبادرتي” التحول الرقمي وابدأ مشروعك” بجامعة الفيوم - بلس 48

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

دكتور. عاصم العيساوي، وكيل جامعة الفيوم لشئون الخدمة العامة وتنمية البيئة، ومدير وزارة التعليم والطلاب، ود. شهد الدكتور محمد التوني، نائب محافظ الفيوم، إطلاق مبادرة التحول الرقمي وابدأ مشروعك ضمن مشروع الرئيس للتنمية البشرية (بداية جديدة لبناء الإنسان)، الذي تنظمه وزارة خدمة المجتمع وتنمية البيئة بالتعاون مع وزارة خدمة المجتمع وتنمية البيئة. كلية الحاسبات والذكاء الاصطناعي، فرعي، متوسط، و. جهاز تنمية المشروعات الصغيرة قبل د. محمد حلمي خفاجي عميد كلية الحاسبات والذكاء الاصطناعي، أشرف درويش رئيس مركز تطوير الأعمال الصغيرة والمتوسطة والصغيرة، د. سمير سيف اليزل، مخضرم. محافظ بنى سويف، وعدد من أعضاء الكلية وأعضاء هيئة التدريس والطلاب، ترأس الاجتماع د. وائل طوبار منسق عام النشاط الطلابي في الجامعة اليوم الاثنين في المكتبة المركزية.

دكتور. وأكد عاصم العيساوي أن إطلاق استراتيجيتي التحول الرقمي وابدأ مشروعك بجامعة الفيوم يظهر دور الجامعة في تطوير التعليم وتعزيز الإبداع والابتكار بين الطلاب، مضيفا أن الجامعة تضم العديد من الشباب المتميزين ذوي الطاقة والطموحات. ولكنهم يفتقدون الدعم والمساندة، وقد قامت الجامعة في الفترة الماضية، بالتحرك بهذا الشكل لبناء هذه القوة من خلال توقيع بروتوكولات تعاون مع مؤسسات مصرية ودولية، لتطوير البنية التحتية التكنولوجية للجامعة، لتغيير الخدمات الإلكترونية بالجامعة. لتسهيل. الطلاب، وتنفيذ خطة شاملة لتحسين التحول الرقمي داخل المؤسسة.

وقال أيضاً إن كل من لديه فكرة يتلقى الدعم من الحكومة لتحويلها إلى تجربة، وتعمل الجامعة على تنفيذ برامج تدريبية وورش عمل في كل كلية حسب احتياجات الكلية المهنية من التعليم والتوظيف. ماركا نحن فخورون بأن نكون جزءا من هذا المشروع الوطني الذي يهدف إلى بناء مستقبل أفضل للشباب والمجتمع.

استراتيجية التحول الرقمي للحكومة

دكتور. وأوضح محمد التوني أن محافظة الفيوم بدأت خطة التحول الرقمي في عام 2015، حيث نفذ المحافظ عدة مشروعات بعد تحليل احتياجات كل مؤسسة ومدينة لاستخدام الأفكار حسب الحاجة مع اعتماد خطة استراتيجية لتطوير الأنظمة الإلكترونية و الأنظمة الحديثة. من المعاملات الحكومية الورقية إلى المعاملات الإلكترونية والتي شملت حصر الأصول الوطنية وإعداد منصة استثمارية بالتعاون مع جامعة الفيوم.

وقال أيضًا إن الحكومة تعمل على دعم السكان وتنمية المجتمع وتنمية السياحة التي تعد جزءًا مهمًا من هذا المشروع وخطة الحكومة داخل مملكة الفيوم، ونعتزم مواصلة دعم هذا المشروع وتوفير البيئة المناسبة لتحقيق النجاح الكامل. تطوير.

دكتور. وأكد محمد حلمي خفاجي أن كلية الحاسبات تشارك بشكل فعال في تدريب طلابها على الذكاء الاصطناعي والأجهزة المحمولة، بالإضافة إلى تحسين الأدوات التكنولوجية، مضيفاً أن التحول الرقمي هو مفتاح التقدم في العصر الحديث، وبهذا. نريد مساعدة طلابنا على اكتساب المهارات اللازمة لمواكبة التقدم التكنولوجي. نحن ملتزمون بتقديم الدعم الكامل لرواد الأعمال الشباب لتحقيق أحلامهم.

وقال أشرف درويش إن مبادرة رئيس فكرة فنية (بداية جديدة للتنمية البشرية) تهدف إلى تحسين تنمية الإنسان وبناء الإنسانية في استخدام التكنولوجيا والأعمال ملتزمون بتقديم الدعم اللازم لتنفيذ هذا المشروع و تحويل الأفكار إلى مشاريع ناجحة وفي نهاية اللقاء تم الاستماع إلى أسئلة الطلاب والإجابة عنها.

IMG-20241007-WA0041

IMG-20241007-WA0043

IMG-20241007-WA0042

IMG-20241007-WA0040

IMG-20241007-WA0044

IMG-20241007-WA0045

IMG-20241007-WA0038

IMG-20241007-WA0039

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق