بالبلدي: خلال لقائه بالمواطنين ..محافظ الشرقية يُقرر صرف مساعدات فورية ومعاش تكافل وكرامة للمستحقين - بلس 48

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

إلتقى المهندس حازم الأشموني محافظ الشرقية بـ (14) مواطن من الأسر الأولى بالرعاية ومن متحدي الإعاقة من مختلف مراكز ومدن وقرى المحافظة ، للإستماع لمشاكلهم على الطبيعة وتوفير الحلول اللازمة لها بالتنسيق مع كافة الجهات المعنية ، وذلك بقاعة الإجتماعات بالديوان العام ، وذلك في إطار حرصه على التواصل المباشر مع المواطنين والوقوف على إحتياجاتهم ، مشيراً إلى أن الدولة المصرية تولي إهتماماً كبيراً لرعاية ودعم الفئات الأولى بالرعاية والفئات الأكثر إحتياجاً من المواطنين وذلك فى إطار مسئوليتها الوطنية وتحقيق العدالة الإجتماعية ، فضلاً عن إعطاء أولوية لذوى الإحتياجات الخاصة والعمل على دمجهم في المجتمع وتقديم جميع التسهيلات والدعم لهم من كل مؤسسات الدولة.

فى بداية اللقاء رحب محافظ الشرقية بالحضور من المواطنين وأعضاء الجهاز التنفيذي ، مؤكداً على تلبية كافة الطلبات ، وحرصه على تنفيذ توجيهات القيادة السياسية بعقد لقاءات دورية مع المواطنين، والإستماع إليهم، والعمل على تلبية إحتياجاتهم ، لافتاً إلى أن مكتبه مفتوح دائما أمام أبناء وأهالي الشرقية.

جاء ذلك بحضور الدكتور أحمد عبد المعطى ، والمهندسة لبنى عبد العزيز نائبي المحافظ ، واللواء عبد الغفار الديب سكرتير عام المحافظة والمستشار العسكرى للمحافظة ووكلاء وزارة التربية والتعليم و والصحة ووكيل مديرية التضامن الإجتماعى ،ورئيس مركز ومدينة الزقازيق ومديرة خدمة المواطنين بفرع الشرقية للتأمين الصحي ، و مدير عام بحوث العمالة بمديرية العمل ، ومدير الخط الساخن بشركة مياه الشرب والصرف الصحى ومندوب عن مؤسسة تكافل ، ومدير إدارة خدمة المواطنين.

وخلال اللقاء كلف محافظ الشرقية وكيل مديرية التضامن الإجتماعى بصرف مساعدات مالية عاجلة لعدد (12) أسرة من الأسر الأكثر إحتياجاً والتي تتضرر من عدم وجود دخل ثابت لها ليساعدها على تحمل أعباء المعيشة والتى تم إجراء الأبحاث الإجتماعية لهم ، و أسفرت عن إستحقاقهم لتلك المساعدات ، وذلك لحين الإنتهاء من الإجراءات اللازمة لإستخراج معاش تكافل وكرامة للأسر الأكثر إحتياجاً ليمثل مصدر دخل ثابت لهم ، يستطيعون من خلاله تحمل أعباء الحياه ونفقات المعيشة.

وفى سياق متصل كلف محافظ الشرقية مدير عام إدارة بحوث العمالة بمديرية العمل بتوفير وظائف مناسبة بالقطاع الخاص لعدد (9) مواطنين من الراغبين في العمل والحصول على قوت يومهم .

كما كلف محافظ الشرقية وكيل وزارة التربية والتعليم بإعفاء أولاد كلاً من” المواطنه ن .ع. ح من قرية بنى عامر بمركز الزقازيق والمواطن ت. ف.م من مركز الزقازيق والمواطن ر. أ .ع من قرية ملامس بمركز منيا القمح “من الأسر الأولى بالرعاية ، من المصروفات المدرسية .

كما كلف محافظ الشرقية وكيل وزارة الصحة بتوقيع الكشف الطبي على المواطنة أ. أ. أ من مركز الزقازيق وتوفير العلاج المناسب لها ، لكونها تعانى من إعاقة بالقدم تعوقها عن الحركة بشكل سليم .

وفى نهاية اللقاء تقدم المواطن م. ع. أ من قرية بنايوس بمركز الزقازيق بشكوى يتضرر من عدم توصيل خط الصرف الصحى لقرية بنايوس ليكلف محافظ الشرقية رئيس مركز ومدينة الزقازيق ومدير الخط الساخن بشركة مياه الشرب والصرف الصحى بالمتابعة مع الشركة المسند لها توصيل خط الصرف الصحى للقرية لسرعة إنهاء التصاريح اللازمة من مديرية الرى ،للإنتهاء من توصيل خط الصرف الصحى لقرية بنايوس .

وأكد محافظ الشرقية على ضرورة وضع حلول للشكاوى وتذليل العقبات التي تواجه المواطنين في كافة القطاعات بمراكز وقرى المحافظة والإستجابة العاجلة لطلبات المواطنين التي ترد عبر قنوات التواصل المتاحة لتلقي الشكاوى.

ومن الجدير بالذكر أنه على المواطنين الراغبين فى لقاء المهندس حازم الأشمونى محافظ الشرقية ، ضمن اللقاء الجماهيري، التقدم بطلب رسمي فى مكتب خدمة المواطنين بالديوان العام ، على أن يكون موضحا ًبالطلب تفاصيل وأسباب المقابلة ، ويكون مستوفي بالمستندات، وسيتم تحديد لقاء للمواطنين يوم الإثنين مع محافظ الشرقية ، بالديوان العام وطبقاً لتاريخ التقدم.

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" almessa "

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق