“فرصة مميزة للطلبة العراقيين”.. هنا شروط استضافة الطلبة في المدارس الصباحية 2024

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أشارت وزارة التربية في العراق في بيانها الصحفي، أمس الأحد 6 تشرين الأول 2024، إلى شروط استقبال الطلبة من المدارس المسائية في العراق إلى المدارس الصباحية، للعام الدراسي 2024/2025. كما أكدت الوزارة أنه سيتم ضمان استقبال الطلاب. وذلك وفق مجموعة من الضوابط التي يجب على جميع الطلاب احترامها، وفي السطور التالية سنوضح لكم شروط استقبال الطلاب للعام الدراسي الجديد، كما سنشرح لكم كافة تفاصيل امتحانات الدور الثالث في العراق.

شروط استقبال الطلاب

أعلنت وزارة التربية العراقية متطلبات استقبال الطلبة من المدارس المسائية في العراق إلى المدارس الصباحية، وهذه الشروط أهمها ما يلي:

  • يشترط عدم وجود مدارس مسائية بالقرب من مكان إقامة الطالب.
  • توافر الشروط المثبتة من قبل المستشفيات أو اللجان الطبية لبعض الطلاب، مثل الإعاقة الجسدية أو النوم ليلاً.
  • يجب ألا يتجاوز عمر الطلاب المقبولين في المدارس الصباحية السن المعتاد لهذه المدارس.
  • إذا كان قرار الاستقبال صادراً من المديرية التعليمية ورغب الطالب في إلغاء قرار الاستقبال، فسيتم الإلغاء عن طريق المديرية العامة للتربية التي أصدرت خطاب القبول.
  • الحد الأقصى لتاريخ الإقامة هو 28 نوفمبر 2024.

امتحانات الدور الثالث في العراق للعام 2024

أعلنت وزارة التربية العراقية عن موعد بدء امتحانات الدور الثالث للسنة السادسة الاعدادية والسنة الثالثة الاعدادية، حيث من المقرر أن تبدأ هذه الامتحانات للسنة الثالثة الاعدادية في 16 تشرين الأول 2024، الساعة 1:00 ظهرًا

أما امتحانات السنة السادسة جامعية فستبدأ يوم 29 أكتوبر الجاري. وأكدت الوزارة أن هذه الاختبارات تشمل القسمين العلمي والأدبي، وأنها ستختص بالقطاع العملي والاختباري والأحياء. تزامن موعد الامتحان مع عطلة رسمية في العراق سيتم تأجيله.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق