بالبلدي: جامعة القاهرة تنظم ندوة بعنوان [نصر اكتوبر وتأصيل الانتماء لدى الشباب] داخل كلية الدراسات الافريقية العليا - بلس 48

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

تحتفل كلية الدراسات الأفريقية العليا جامعة القاهرة بذكرى انتصارات حرب أكتوبر المجيدة من خلال تنظيم ندوة تثقيفية بعنوان "نصر أكتوبر وتأصيل الانتماء لدى الشباب"، والتي تُعقد اليوم في تمام الخامسة مساءً بقاعة المؤتمرات الكبرى بالكلية.

 

تأتي هذه الندوة في إطار توجيهات الدكتور محمد سامي عبد الصادق، رئيس جامعة القاهرة، التي تحث كليات الجامعة على إقامة فعاليات تسلط الضوء على الدروس المستفادة من نصر أكتوبر العظيم، والذي أعاد للوطن أرضه وكرامته بفضل عزيمة وإصرار رجال الجيش المصري. وتهدف الندوة إلى تعميق مشاعر الانتماء الوطني وتعزيز إرادة البناء والتنمية بما يليق بمكانة مصر.

 

ومن المقرر أن يقدم اللواء أركان حرب الدكتور بهجت فريد، مدير كلية الدفاع الوطني الأسبق بالأكاديمية العسكرية للدراسات العليا والاستراتيجية، محاضرة عن أهم الدروس المستفادة من نصر أكتوبر، وكيفية تعزيز روح الانتماء الوطني لدى الشباب. سيتناول أيضًا التحليل لأبعاد النصر العسكري وتأثيره على الأوضاع السياسية والاجتماعية في مصر، بالإضافة إلى مناقشة الدور المحوري للقوات المسلحة في حماية الأمن القومي المصري والعربي.

 

726ec92514.jpg
اللواء أركان حرب الدكتور بهجت فريد

 

ما تزال انتصارات أكتوبر تحمل كنوزا من الدروس المستفادة.. أهمها أن الأفكار الإبداعية تقود إلى التفوق

من جانبه، أكد الدكتور محمد سامي عبد الصادق، رئيس جامعة القاهرة، على أن الاحتفال بذكرى حرب أكتوبر يمثل تجسيدًا لقيم الانتماء والتضحية التي يجب أن يتحلى بها الشباب، مشيرًا إلى أن هذا النصر التاريخي لم يكن مجرد انتصار عسكري، بل كان شاهدًا على قوة الإرادة الوطنية وتلاحم الشعب مع القوات المسلحة. وأشاد بأهمية الأفكار الإبداعية، مشيرًا إلى استراتيجية اقتحام خط بارليف كدليل على الإبداع الذي قاد إلى النصر.

 

 استثمار المناسبات الوطنية لتعميق مشاعر الولاء والانتماء لدى شبابنا نحو الوطن

وفي ذات السياق، أوضح الدكتور عطية الطنطاوي، عميد كلية الدراسات الأفريقية العليا، جامعة القاهرة، أن الندوة تأتي ضمن فعاليات الموسم الثقافي للعام الجامعي 2024/2025، والذي يشمل مجموعة من الأنشطة والفعاليات التي تهدف إلى تعزيز الولاء والانتماء الوطني. وشدد على أهمية دور الشباب في بناء المستقبل، مؤكدًا ضرورة توجيههم نحو القيم والمبادئ التي تحافظ على استقرار الوطن ووحدته.

 

1de2091fa7.jpg

 

تُعد الندوة مفتوحة أمام جميع طلاب جامعة القاهرة وأعضاء المجتمع الأكاديمي، في إطار حرص الجامعة والكلية على تعزيز ونشر الوعي الوطني والثقافي بين الشباب، والتأكيد على الدور المحوري لانتصار أكتوبر في بناء حاضر ومستقبل مصر.

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" السبورة "

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق