بالبلدي: تعزيز الانتماء والمواطنة .. ندوة توعوية لجامعة القناة ضمن مبادرة “بداية” - بلس 48

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

» تعريف الطلاب بأشكال الانتماء المختلفة، بداية من المشاركة المجتمعية وحتى الحماية والدفاع عن الوطن

نظمت الجامعة ندوة تثقيفية تحت عنوان “تنمية الوعي الطلابي بقيم الانتماء والمواطنة”،وذلك ضمن المبادرة الرئاسية “بداية جديدة لتنمية الإنسان”
عُقدت الندوة في مدرسة الشهيد عمرو هلال الابتدائية تحت رعاية الدكتور ناصر مندور، رئيس جامعة قناة السويس، وإشراف عام الدكتورة دينا أبوالمعاطي، نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة.

جاءت الندوة بالتعاون بين جامعة قناة السويس وإدارة المشاركة المجتمعية بمديرية التربية والتعليم، في إطار حرص الجامعة على تقديم أنشطة تهدف إلى تعزيز الوعي المجتمعي بين الطلاب.

وفي هذا السياق أكد رئيس الجامعة على أهمية هذا النوع من الفعاليات في ظل احتفالات أكتوبر المجيدة، مشددا على ضرورة تعزيز قيم الانتماء والمواطنة بين الشباب.

وأوضح أن تلك القيم تشكل حجر الزاوية في بناء مجتمع قوي ومتماسك قادر على مواجهة التحديات والحفاظ على الهوية الوطنية.

ومن جانبها أشارت الدكتورة دينا أبوالمعاطي إلى أن اختيار موضوع الانتماء والمواطنة جاء ضمن سلسلة الندوات التثقيفية والتوعوية التي تهدف إلى تعزيز القيم الإيجابية في المجتمع، وخاصة بين الطلاب.

وأوضحت أن هذه الندوات تأتي كجزء من مبادرة “بداية”، التي تسعى إلى إرساء الأسس التربوية الصحيحة التي تعزز من روح الوطنية والتلاحم بين أفراد المجتمع.

أدارت الندوة الدكتورة دينا محمد أحمد، الأستاذ المساعد بقسم التربية الخاصة بكلية التربية، تحت إشراف الدكتور مدحت صالح، عميد كلية التربية.

وقد تناولت الندوة مفاهيم الانتماء والمواطنة، وركزت على تعريف الطلاب بأشكال الانتماء المختلفة للوطن، بدءا من المشاركة المجتمعية وحتى الحماية والدفاع عن الأرض.

 

كما تم تسليط الضوء على كيفية تعزيز قيمة الانتماء من خلال الأنشطة الوطنية، مثل سماع النشيد الوطني، ومشاركة قصص مؤثرة حول تجارب الانتماء للوطن، بالإضافة إلى عرض صور تعبر عن الحب والانتماء لمصر.

أشرف على تنظيم الندوة إيفون حبيب، مدير إدارة الإتصالات والمؤتمرات بقطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة بجامعة قناة السويس، حسام الدين مصطفى، مدير إدارة المشاركة المجتمعية بمديرية التربية والتعليم، حيث حققت الندوة نجاحاً كبيراً في جذب اهتمام الطلاب والمشاركين، وتعزيز شعورهم بالانتماء والفخر بوطنهم.

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" almessa "

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق