النتائج الأولية للانتخابات التونسية 2024 تشير إلى فوز قيس سعيد

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

وبعد الانتخابات التونسية، نُشرت النتائج الأولية للتصويت وبتقدم المرشح قيس سعيد. وخرج العديد من المواطنين للاحتفال في شارع الحبيب بورقيبة بعد قراءة النتائج التي نشرتها إذاعة موزاييك التونسية. كما زار قيس سعيد مكان حملته الانتخابية ثم قال: تونس تعيش هذه الفترة من استمرار الثورة، وأكد أيضا أن الشعب التونسي أظهر وعيا غير مسبوق سابقا.

الانتخابات التونسية

وفيما يتعلق بالتقديرات الأولية للنتائج التي أعلنتها مؤسسة سيجما كونسيل، أشار قيس سعيد إلى أنها مجرد استطلاع للرأي وأن النتائج الأولية ستعلنها يوم الاثنين من قبل المفوضية العليا المستقلة للانتخابات.

عرض مدير مؤسسة استطلاع الرأي، مساء الأحد، تقديرات النتائج الأولية لانتخابات 2024 في تونس، وأظهرت النتائج فوز قيس سعيد، حيث بلغت نسبة الأصوات التي حصل عليها 89.2%. وفي المقابل حصل العياشي زمل على 6.9% وزهير المغزاوي على 3.9%، وبناء على هذه النتائج لم تكن هناك جولة إعادة.

المشاركة الانتخابية التونسية

أعلن فاروق بعسكر، رئيس اللجنة المستقلة للانتخابات، أن نسبة مشاركة المواطنين في الانتخابات التي نظمت الأحد في تونس بلغت 27,7%، أي 2 مليون و704 آلاف و155 ناخباً.

بدأ الناخبون التونسيون، البالغ عددهم 9.7 ملايين، التصويت في الثامنة من صباح الأحد في أكثر من 5000 مركز لاختيار رئيسهم الجديد للسنوات الخمس المقبلة، واستمرت عملية التصويت حتى السادسة مساء بالتوقيت المحلي، وفق الموعد الذي حددته لجنة الانتخابات.

ولوحظت فجوة ملحوظة في نسبة الإقبال على صناديق الاقتراع، حيث كان عدد الناخبين في الانتخابات التشريعية السابقة منخفضا مقارنة بهذه الانتخابات، حسبما قال رئيس المجلس التونسي بسام مطر لوكالة الصحافة الألمانية بعد ساعتين فقط من الانتخابات. افتتاح. وأشار خلال الانتخابات إلى مشاركة عدد كبير من التونسيين الذين صوتوا، وهي أفضل من نسبة الذين شاركوا في الانتخابات التشريعية التي جرت قبل عامين.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق