مؤشرات النتائج الاولية لانتخابات تونس 2024 وأنصار قيس سعيد يحتفلوا بتصدرها

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أظهرت النتائج الأولية للانتخابات التونسية 2024، تقدم قيس سعيد في هذه الانتخابات، وبدأ أنصاره يحتفلون بالنتائج في العديد من شوارع تونس، مثل شارع الحبيب بورقيبة، بعد ظهور هذه النتائج التي أعلنت فوز قيس سعيد. بحسب التقديرات الأولية لنتائج التصويت في الانتخابات الرئاسية في تونس عام 2024م، فقد عرضت هذه النتائج مؤسسة استطلاع الرأي في تونس، وهي مؤسسة سيجما كونساي.

النتائج الأولية للانتخابات التونسية 2024

أشارت مؤسسة الرأي الإعلامية البحثية سيجما كونساي إلى أن الرئيس التونسي جاء في المرتبة الأولى في النتائج الأولية للانتخابات الرئاسية حسب عدد الأصوات التي تم جمعها، مبينة أنه في المقدمة في النتائج التي أعلنتها إذاعة موزابيك في تونس، وفيما يتعلق بالنتائج الأولية للانتخابات الرئاسية، التقديرات التي أعلنت بموجبها مؤسسة سيجما كونسيل، أشار قيس سعيد إلى أنها استطلاع للرأي وأن النتائج الأولية ستعلن رسميا يوم الاثنين من قبل الهيئة العليا المستقلة، وفقا لما ينص عليه القانون في تونس.

تقرير سيجما كونسي عن النتائج الأولية للانتخابات الرئاسية

وقدمت مؤسسة سيجما كونسي تقريرها الخاص، الذي كشف عن التقديرات الأولى المعلنة والمفصح عنها ليلة أمس الأحد 6 أكتوبر 2024م، والتي تظهر فوز قيس سعيد بنسبة تصويت تصل إلى 89.2 بالمئة.

ما هي نسبة الأصوات في الانتخابات الرئاسية في تونس؟

واستمراراً لما سبق، بلغت نسبة مشاركة الناخبين الأولية في التصويت ما يقارب 27,7 بالمئة، أي ما يقارب مليونين وسبعمائة وأربعة آلاف ومائة وخمسين ناخباً، بحسب الهيئة العليا المستقلة التونسية. وما صرح به رئيسها فاروق بعسكر.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق