ويخضع الملك سلمان بن عبد العزيز لفحوصات طبية احترازية بسبب إصابته بالتهاب رئوي

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أعلن الديوان الملكي في السعودية عبر بيان رسمي أن الملك سلمان بن عبد العزيز، المسؤول عن خدمة الحرمين الشريفين، سيخضع لمجموعة من الفحوصات الطبية مساء الأحد 6 أكتوبر 2024، الموافق ربيع الأول. -3 الآخر 1446هـ. وتأتي هذه الفحوصات بناءً على توصيات العيادات الملكية بسبب إصابة الملك بالتهاب في الرئة، وتأتي كإجراء وقائي للتأكد من سلامة وصحة الملك سلمان بن عبد العزيز.

الإجراءات الطبية للملك سلمان بن عبد العزيز

وأكد الديوان الملكي السعودي في بيانه أن الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود خضع لمجموعة من الفحوصات الطبية مساء الأحد بسبب إصابته بالتهاب في الرئة. وذلك وفقاً لتوصيات العيادات الملكية المتخصصة. وتهدف هذه الخطوة إلى اتخاذ الإجراءات الاحترازية اللازمة بناء على توصيات الخبراء في القطاع الطبي، واختتم البيان بالدعاء لجلالة الملك بالصحة والسلامة.

سجل سابق للحالة الصحية للملك

وسبق أن أصدر الديوان الملكي السعودي بيانات بشأن الحالة الصحية للملك سلمان، تتضمن:

  • تنفيذ برنامج علاجي لمكافحة التهابات الرئة.
  • الملك يدخل أحد مستشفيات جدة لإجراء الفحوصات الطبية الروتينية في أبريل 2024.
  • ومكث الملك لمدة أسبوع في أحد مستشفيات جدة في مايو 2022 لإجراء فحوصات طبية أثبتت نتائجها الجيدة.

وخلال جلسة مجلس الوزراء التي عقدت في مايو الماضي، أعرب ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان عن اطمئنانه على الحالة الصحية لخادم الحرمين الشريفين. كما وجه الشكر للمستفسرين عن صحة والده، داعيا للملك بالشفاء التام.

فهم الالتهاب الرئوي

الالتهاب الرئوي هو عدوى تسبب التهاب الحويصلات الهوائية في إحدى الرئتين أو كلتيهما. وقد تمتلئ هذه الحويصلات بالسوائل أو القيح، مما يسبب سعالًا مصحوبًا ببلغم أو صديد، وحمى، وقشعريرة، وصعوبة في التنفس. ويتسبب عن مجموعة واسعة من الكائنات الحية التي تشمل البكتيريا والفيروسات والفطريات. تختلف شدة الالتهاب الرئوي من خفيفة إلى شديدة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق