نادي دبي لكرة السلة يتعثر في اللحظات الأخيرة أمام فريق ميجا إم آي إس - بلس 48

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

رغم البداية المثالية للموسم، تعرض نادي دبي لكرة السلة للخسارة في أولى مشاركته في دوري رابطة كرة السلة لدول البحر الأدرياتيكي في موسمه 2024 – 2025، حيث خسر بنتيجة 80 – 83 أمام فريق ميجا إم آي إس الصربي مساء السبت، وذلك في مباراة حضرها نخبة من نجوم كرة السلة العالميين ونجوم دوري كرة السلة الأمريكي للمحترفين.

 

ووصل الفريقان إلى المباراة بعد أن حقق كل منهما فوزين نظيفين، ولكن فريق ميجا إم آي إس هو من تمكن من مواصلة انتصاراته ليحقق الفوز أمام جمهور من حوالي 4,000 شخص في كوكا كولا أرينا بدبي.

 

ومن بين النجوم الذين حضروا المباراة كل من نيكولا جوكيتش – نجم فريق دينفر ناجيتس والفائز بلقب اللاعب الأغلى في دوري كرة السلة الأمريكي للمحترفين ثلاث مرات، والنجوم فلاتكو تشانكار الحاصل على لقب نجم دوري كرة السلة الأمريكي للمحترفين سبع مرات – وقد لعب كلاهما في فريق ميجا إم آي إس – إلى جانب النجم داريو ساريتش.

 

وحضر منافسات اليوم كل من اللاعبين ستانلي كرونكي وجوش كرونكي مالكا فريق دينفر ناجيتس، والرئيس السابق للدوري الأوروبي لكرة السلة جوردي بارتوميو، ومالك الدوري الوطني لكرة السلة لاري كيستلمان، ومالك نادي بيو باسكت، ميشكو رازناتوفيتش، ورئيس دوري VTB سيرهي كورتشينكو، وخوسيه لويس أورتيز مالك جريدة جيجانتس الإسبانية لكرة السلة.

 

واستمتع الجمهور بمباراة شيّقة لم تحسم نتيجتها حتى الثواني الأخيرة، حيث ارتكب أودو عباس خطأً مثيراً للجدل مكّن كوستا كونديتش، لاعب فريق ميجا إم آي إس، من اغتنام الفرصة لتسجيل ثلاث نقاط من رمية حرة وحسم المباراة لصالح فريقه.

 

وكان الفريق المضيف قد بدأ المباراة ببداية قوية ودعم كبير من جمهوره، حيث كانت ثلاثية ليون رادوسيفيتش من أبرز ملامح المباراة التي أدت إلى تقدم فريق دبي لكرة السلة بواقع 24 – 18 نقطة في نهاية الشوط الأول. ومع نهاية الشوط الثاني تمكن ميجا إم آي إس من تحسين أدائه ولكن فريق دبي واصل صدارته بأفضلية 45 – 36.

 

وفي الربع الثالث تمكن ميجا إم آي إس من تقليص الفارق إلى ثلاث نقاط لينتهي الشوط بنتيجة 63-60، وصولًا إلى شوط نهائي شيّق وحماسي.

 

وبعد التعادل بنتيجة 77 لكلا الفريقين، سجل كوستا كونديتش ثلاثية لفريق ميجا إم آي إس مكنته من التقدم قبيل الدقيقة الأخيرة من عمر المباراة، إلا إن نادي دبي سارع بالتعادل بواسطة دانيلو أندوسيتش الذي سجّل ثلاث نقاط لتحقيق التعادل مجددًا بنتيجة 80-80.

 

وقبل انتهاء زمن المباراة بخمس ثوان ومع تزايد الضغط في صفوف الدفاع بفريق دبي لكرة السلة، أخفقت محاولة كونديتش لتسجيل ثلاثية ولكن خطأً سُجّل في الوقت ذاته ليتمكن من تنفيذ رمية حرة حسمت نتيجة المباراة بالكامل. ورغم هتاف جماهير دبي، حافظ كونديتش على هدوئه وسجّل 3 نقاط ليحسم المباراة لصالح فريقه ويكون هو وفيليب جوفيتش هدافي المباراة برصيد 16 نقطة لكل منهما.

 

وسجل الأمريكي إيزايا تايلور 14 نقطة لفريق نادي دبي لكرة السلة، واستقبل خمس هجمات مرتدة بينما واصل الكابتن كليمن بريبليتش أداءه المبهر وسجل 13 نقطة و7 مرتدات و3 تمريرات حاسمة.

 

وأعرب يوريكا جوليماتش، المدرب الرئيسي لفريق نادي دبي لكرة السلة، عن فخره بأداء الفريق مؤكدًا أن هناك جوانب إيجابية عديدة رغم الخسارة. وقال المدرب: "لم نتمكن من الفوز بالمباراة رغم تقدمنا خلال معظم مجرياتها، فقد لعب فريق ميجا بسرعة وحيوية هائلتين، بينما فقدنا التركيز في لحظات حاسمة أدت إلى خسارتنا".

 

وأضاف: "ما زال الموسم أمامنا وعلينا التعلّم من أخطائنا – فنحن نتعلم من الهزيمة التي تجعلنا نبذل جهدًا أكبر. فهناك جوانب غير مثالية حتى في الفوز، ونقاط مضيئة حتى في الخسارة".

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق