وصول أول قطار ركاب إلى سيناء عبر خط الفردان – بئر العبد (صور) - بلس 48

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

رحب الفريق مهندس كامل الوزير، نائب رئيس الوزراء للتنمية الصناعية وزير النقل، بوصول أول قطار ركاب إلى سيناء بعد سنوات من التوقف، حيث بدأت وزارة النقل أداء اختبار الفردان. -سكة حديد بئر العبد والتي تتجاوز مسافتها 100 كيلومتر حضر الحفل عدد من قيادات وزارة النقل وهيئة السكك الحديدية.

تطوير وتجديد خط الفردان بئر العبد

انتهت وزارة النقل من خلال هيئة السكك الحديدية من تطوير وتجديد خط الفردان – بئر العبد، كمرحلة أولى من مشروع شامل لتجديد وتطوير خط سكة حديد الفردان إلى الميناء الشرقي . سعيد، ثم بئر العبد، والعريش، وطابا، بطول حوالي 500 كيلومتر، ويعد هذا المشروع جزءًا مهمًا من طريق المرافق الجديد بين العريش وطابا.

تستعد هيئة السكة الحديد لاستخدام الخط بعد الانتهاء من اختبار النقل، وأعلن الوزير في 6 أغسطس، عبور أول قطار لنقل حاويات النقل بـ 25 حاوية (40 قدمًا) بحديقة الإسكندرية. شركة مناولة الحاويات من ميناء الدخيلة إلى شرق بورسعيد عبر محطة التبادل.

وأكد الفريق كامل الوزير أن إعادة تشغيل هذا الخط للنقل البري والبضائع يمثل مساهمة قوية في وسائل النقل والمواصلات في سيناء.

وأشار إلى أن شبكة النقل بين العريش وطابا ستسهم في تحقيق التنمية الشاملة بالمنطقة، ويعود بالنفع على أهالي شمال ووسط وجنوب سيناء.

ويعتبر هذا المشروع ضمن خطة الحكومة لتطوير سيناء بكافة قطاعاتها، حيث سيساعد على منظومة نقل البضائع وربط المصانع بخطوط السكك الحديدية، ونقل البضائع للخارج عبر ميناء العريش وطابا بالخارج، وربط السكة الحديد. وشبكة السكك الحديدية. في جميع أنحاء فكرة فنية، وذلك لتحقيق أهداف التنمية في البلاد الفيروزية.

لمتابعة فكرة فن على (يوتيوب) اضغط هنا

تتبع فكرة فن عبر تطبيق (Pulse)، اضغط هنا

تابع موقع التواصل الاجتماعي عبر تطبيق جوجل نيوز، اضغط هنا

فكرة فن موقع إخباري شامل متخصص في تقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا هو الوصول لقرائنا الأعزاء بأخبار دقيقة وسريعة وفريدة من نوعها تتوافق مع قواعد وقيم الأسرة المصرية. لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة في الفئات التالية الأخبار، الاقتصاد، الأحداث والأخبار، التقارير والمناقشات، الفنون، الأخبار الرياضية، الأخبار العالمية، المتنوعة، العلوم والتكنولوجيا، خدمات مثل شراء الألعاب. الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملة الأجنبية، سعر العملة المحلية.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق