افتتاح مصنع جديد لـNordicEPOD لتعزيز إنتاج وحدات الطاقة وتسريع تشييد مراكز البيانات - بلس 48

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

 أعلنت "إيتون"، الشركة الرائدة عالمياً في حلول إدارة الطاقة الذكية، وCTS Nordics شركة تصميم وبناء مراكز البيانات، اليوم رسمياً عن افتتاح مصنع NordicEPOD الجديد في أوسلو، حيث ستقوم هذه المنشأة المتطورة بتصنيع وحدات طاقة قياسية يُطلق عليها اسم EPOD والتي تقلل من الزمن اللازم لتشييد مراكز البيانات بمقدار أسابيع.

 

وتضمن التقنيات الخاصة والمملوكة لشركة "إيتون" والتي تم توظيفها في وحدات EPOD تقديم الطاقة الكهربائية الحيوية وعالية الكفاءة إلى المخدمات وذلك عبر نظام الإمداد المستمر للطاقة العامل بتكنولوجيا EnergyAware من "إيتون" الذي يشتمل على وحدات الإمداد المستمر للطاقة المستخدمة من قبل مراكز البيانات والتي تساعد الشبكات على دمج قدر أكبر من مصادر الطاقة المتجددة الأخرى. وعبر جمعها مع مفاتيح التبديل مثبتة الكفاءة من "إيتون" ومتوسطة الفلطية الخالية من سداسي فلوريد الكبريت (SF6)، فإن تكنولوجيا EnergyAware تضمن تميز وحدات EPOD عن أي وحدات طاقة مسبقة الصنع مماثلة، ما يجعل من تكنولوجياEPOD  إضافة فريدة إلى مشغلي مراكز البيانات.

 

وتشهد وحدات الطاقة تنامياً في أهميتها يوماً بعد يوم إذ أصبحت التوجه المفضل للعديد من عملاء مراكز البيانات في أوروبا، وستقوم "إيتون" بتزويد NordicEPOD بمنتجات وخدمات طاقة كهربائية حيوية ومهمة على مستوى النظم المصممة مسبقاً. بدورها ستقوم المنشأة الممتدة على مساحة 12,000 متر مربع بتصنيع ما يصل إلى 350 وحدة EPOD سنوياً.

 

وتعتبر CTS Nordics شركة متخصصة في تصميم وبناء مراكز البيانات، وتركز على تصميم المباني الجديدة وأساليب البناء، لتوفر لمشغلي مراكز البيانات منهجية موحدة تتسم بسرعة نشرها وانخفاض تكلفتها لتصميم مراكز البيانات وتكليفها وتشغيلها.

 

وتحتل تكنولوجيا "إيتون" موقعاً مركزياً في تصميم وحدات EPOD الأمر الذي يجعل المصنع الجديد معززاً بالكامل من الناحية الرقمية مع إتمام مستويات التكليف من 1 إلى 3، وجاهزاً للدمج السريع بكفاءة والتشغيل ميدانياً في موقع بنائه. ويسهم هذا الأمر في تقليل تعداد العمالة الماهرة المطلوبة في الموقع ما يسهم في تحقيق وفورات ملموسة في التكاليف. وتم بناء وحدات EPOD لتتماشى مع نفس التصميم وتحقيق أوقات أقصر لإنجاز العمل، مع المحافظة في ذات الوقت على أعلى مستويات الجودة، وإمكانية التخصيص في حال كانت متطلبات العميل تقتضي ذلك.

 

وتم تصميم وحدات EPOD لكي تتوضع بين شبكة الطاقة الكهربائية والبنية التحتية لتكنولوجيا المعلومات لمراكز البيانات، وهي تضم أنظمة الطاقة الحيوية والنسخ الاحتياطي والتبريد والتحكم، بما في ذلك أنظمة الإمداد المستمر للطاقة ومفاتيح التبديل المقدمة من "إيتون" وذلك لتوفير ما يصل إلى 2 ميجاوات من الطاقة الكهربائية.

 

ويأتي هذا المصنع الجديد في الوقت المناسب نظراً للارتفاع الكبير في الطلب على القدرات الإضافية لمراكز البيانات والمدفوع بالحاجة إلى تطبيقات الذكاء الاصطناعي من أجل حوسبة مجالات الطاقة الكهربائية والطاقة. وتستفيد المنطقة الاسكندنافية من هذا النمو نظراً لوفرة مصادر الطاقة المتجددة فيها، وفي حقيقة الأمر فإن مصنع NordicEPOD الجديد  الذي يضم قوة عاملة مؤلفة من 300 عامل، يقع في المركز الصناعي الرقمي المتنامي في منطقة هانيكلييفا النرويجية.

 

وقال سياران فوردي، نائب الرئيس – الحسابات والتحالفات الاستراتيجية لدى "إيتون" أوروبا الشرق الأوسط وأفريقيا: "إن وحدات الإمداد المستمر للطاقة المتطورة العاملة بتكنولوجيا EnergyAware من ’إيتون‘ والمزودة بمحولات كربيد السيليكون، إلى جانب مفاتيح التبديل متوسطة الفلطية الخالية من سداسي فلوريد الكبريت (SF6) الأكثر مصداقية في القطاع، تعتبر من ضمن أبرز الخصائص التي تجعل من تكنولوجيا EPOD فريدة جداً بالنسبة لمشغلي مراكز البيانات. كما تشتمل وحدات EPOD على تقنيات أخرى مثبتة الفعالية من ’إيتون‘ ومن ضمنها المحولات ووحدات الحلقة الرئيسية (RMU) متوسطة الفلطية".

 

من جانبه قال جيزلي إيكهوف، نائب الرئيس – تطوير الأعمال لدى CTS Nordics: "تعتبر وحدات EPOD تجسيداً حياً لخبرتنا في تصميم مراكز البيانات، وتكنولوجيا إدارة الطاقة المقدمة من ’إيتون‘ التي أثبتت فعاليتها، وتعكس نطاق حضورنا العالمي والتزامنا الكبير، كما تشكل إضافة قيّمة إلى وصفة نجاح قطاع مراكز البيانات والتي تحتاج إلى تسريع بناء القدرات على الرغم من النقص الذي تشهده جميع أنحاء أوروبا في مهارات البناء والهندسة". 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق