نائب رئيس الوزراء يعلن تشغيل قطار «الفردان – بئر العبد» مجانا لمدة أسبوع - بلس 48

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

الفريق كامل الوزير وزير الصناعة والنقل

أكد الفريق كامل الوزير نائب رئيس الوزراء للتنمية الصناعية وزير الصناعة والنقل أن قطار الركاب سيسير مجاناً لمدة أسبوع احتفالاً بانتصار أكتوبر.

بدأت وزارة النقل، اليوم، التشغيل التجريبي لقطارات السكة الحديد على طريق الفردان بئر العبد بطول 100 كيلومتر بسيناء، بحضور الفريق مهندس كامل الوزير نائب رئيس مجلس الوزراء للتنمية الصناعية. الصناعة والنقل وقيادات وزارة النقل وهيئة السكك الحديدية.

انتهت وزارة النقل من خلال هيئة السكك الحديدية من تطوير وتجديد خط سكة حديد الفردان بئر العبد بطول 100 كيلومتر بسيناء، وإعادة تشغيل محطاته كما في المرحلة الأولى من المشروع. مشروع ترميم وتطوير وإنشاء خط سكة حديد الفردان/شرق بورسعيد/بئر العبد/العريش/طابا بإجمالي 500 كيلو متر، ويعتبر أحد المعالم الرئيسية لخط العريش/طابا العقاري و. مسار تنموي جديد.

وتستعد هيئة السكك الحديدية لتشغيل الخط بعد تشغيله التجريبي، حيث أعلن الفريق مهندس كامل الوزير نائب رئيس الوزراء للتنمية الصناعية وزير الصناعة والنقل، في 6 أغسطس الجاري، عبور أول قطار. نقل حاويات النقل عدد 25 حاوية (40 قدم) من ساحة شركة ميناء الإسكندرية إلى شرق بورسعيد عبر محطة التبادل الكيلو 8 (محطة التبادل بين السكة الحديد والشاحنات).

وأضاف نائب رئيس الوزراء للتنمية الصناعية ووزير الصناعة والنقل أن إعادة بناء هذا الخط الآن للبضائع ومستقبلاً للركاب يعتبر إضافة قوية لعمليات النقل والمواصلات في منطقة سيناء المفضلة. خارج. أن الممر اللوجستي العريش/ طابا، ممر التنمية الجديد، سيسهم في تحقيق التنمية الكاملة في سيناء وله العديد من الفوائد الاقتصادية وسيخدم شعب شمال ووسط وجنوب سيناء، ويعتبر هذا المشروع جزءًا من دولة مصر. خطة تنمية سيناء في كافة القطاعات، بالإضافة إلى إعادة تشغيل هذا الخط الذي سيخدم إدارة البضائع، وسيخدم المجموعات السكنية والصناعية والتعدينية في سيناء من خلال ربط المصانع وخطوط السكك الحديدية – العريش وطابا بالخارج، حيث أن هذا الخط متصل بشبكة السكك الحديدية في جميع أنحاء فكرة فنية، ليحقق الخط انسيابية ذات قيمة في طريق تحقيق الهدف التنموي في البلاد الفيروزية.

ً اجتماع فريق وزراء الأعمال لمناقشة الإطار التنظيمي واستعراض أفضل الممارسات الدولية

وزارة التعليم السعودية تعلن عن تمديد الإجازة للفصل الدراسي الأول 1446

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق