السفير المصري في إسبانيا يشيد بالتعاون الثنائي مع منظمة الأمم المتحدة للسياحة - بلس 48

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

قدم السفير إيهاب بدوى، سفير جمهورية مصر العربية لدى مملكة إسبانيا، أوراق اعتماده مندوباً دائماً لمصر لدى منظمة الأمم المتحدة للسياحة، وذلك خلال لقائه يوم 14 أكتوبر 2024 بالسيد/ زوراب بولوليكاشفيلي الأمين العام لمنظمة الأمم المتحدة للسياحة .

أعرب الأمين العام للمنظمة عن ترحيبه بالسفير إيهاب بدوى، متمنياً له النجاح في مهمته، ومثمناً العلاقات الإيجابية القائمة بين مصر والمنظمة، وذلك فى ضوء الأهمية التى تحوزها مصر كأحد أهم المقاصد السياحية العالمية، والدور البناء الذى تلعبه لتعظيم الإستفادة من إمكانات المنظمة ونشر رسالتها الهادفة إلى التعاون والسلام بين دول العالم.

كما أبدى زوراب اهتماماً كبيراً بتعزيز التعاون القائم بين مصر والمنظمة من خلال التباحث بشأن إقامة برامج ومشروعات جديدة للمنظمة فى مصر لخدمة قطاع السياحة والاستفادة من المهارات والخبرات التى يمتلكها الجانبان فى هذا المجال.

من جانبه، أكد السفير إيهاب بدوى على تثمين مصر لعلاقاتها الممتدة مع منظمة الأمم المتحدة للسياحة، مشيداً بالتعاون القائم والذى يُعد نموذجاً يُحتذي به، ومعرباً عن تطلعه إلى تعزيز هذا التعاون، والدفع به إلى آفاق أرحب وأوسع، بما يخدم تحقيق الاهداف والمصالح المصرية فى هذا القطاع الحيوى والهام على المستوى الوطنى، ويُسهم فى تحقيق هدف المنظمة فى تنشيط قطاع السياحة عالمياً ﺑﻐﻴﺔ المساهمة فى دفع عجلة اﻟﺘﻨﻤﻴﺔ الإﻗﺘﺼﺎدﻳﺔ، واﻟﺘﻔﺎهم اﻟﺪوﻟﻲ، واﻟﺴﻼم، واﻻزدهار.

إسبانيا تثمن المبادرات المصرية في مجال حقوق الإنسان

ثمن وزير الخارجية الإسباني خوسيه مانويل ألباريس المبادرات المصرية في مجال حقوق الإنسان والهادفة لتعزيز السلام في الشرق الأوسط، وذلك خلال مؤتمر صحفي جمعه مع نظيره المصري.

من ناحيته؛ شدد وزير الخارجية والهجرة وشؤون المصريين بالخارج الدكتور بدر عبد العاطي على عدم السماح بالمساس بالأمن المائي المصري، مؤكدا على أن وملف المياه هو قضية وجودية بالنسبة إلى مصر.

وأكد وزير الخارجية والهجرة الدكتور بدر عبدالعاطي على أن الاحتلال الإسرائيلي يستخدم التجويع سلاحا للعقاب الجماعي للفلسطينيين.

وقال بدر عبدالعاطي وزير الخارجية والهجرة، إنّ الدولة تشجع الشركات الإسبانية على الاستفادة من فرص الاستثمار بمصر، وجرى الاتفاق على أهمية تدشين آلية لدفع العلاقات الاقتصادية بين البلدين من خلال تدشين اللجنة الاقتصادية المشتركة على المستوى الحكومي، والتي سيكون لها دور فاعل في دفع علاقات التعاون الاقتصادي والتجاري بين مصر وإسبانيا.

تطبيقات الذكاء الاصطناعي

وأضاف عبدالعاطي خلال مؤتمر صحفي مع نظيره الإسباني خوسيه مانويل ألباريس، نقلته قناة «القاهرة الإخبارية»: «تحدثنا عن مزيد من الاستثمارات الإسبانية في مصر، والأهمية البالغة لتفعيل مجلس الأعمال المصري الإسباني بما يمثله كمحفل وآلية للتفاعل بين القطاع الخاص المصري والإسباني، لمزيد من الاستفادة من الفرص الاستثمارية الكبيرة التي يتيحها الاقتصاد المصري في العديد من القطاعات المتنوعة سواء الزراعة أو الصناعة أو الرقمنة أو النقل أو البنية التحتية أو تطبيقات الذكاء الاصطناعي».

ولفت الدكتور بدر عبد العاطي، وزير الخارجية والهجرة، إلى أنه أجرى محادثات مع نظيره الإسباني، خوسيه مانويل ألباريس، بشأن الوقف الفوري للعدوان الإسرائيلي على غزة، موضحا أن مصر تثمن الخطوة التاريخية التي اتخذتها إسبانيا بالاعتراف بدولة فلسطين، معتبرًا إياها محل تقدير واحترام من الشعب المصري، الحكومة، والقيادة المصرية، وكذلك من كل الشعوب العربية والداعمة لقيمة حياة الإنسان.

إخلاء مسؤولية إن موقع - بلس 48 يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق