مدبولي: بناء القوى الشاملة مهم للردع وعدم تهديد مصر - بلس 48

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

قال الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، إلى الشرف الذي حظيت به مصر بحضور الرئيس عبدالفتاح السيسي للندوة التثقيفية الـ40 للقوات المسلحة، والتي كانت بمناسبة مرور 51 عامًا على نصر أكتوبر. ولفت مدبولي إلى أن الرسائل المهمة التي تم تناولها في هذه الندوة، وخاصة ما تحدث عنه الرئيس، لها دلالات كبيرة ومهمة جدًا في هذا التوقيت.

أضاف مدبولي خلال مؤتمر صحفي، : "أود أن أركز على النقاط التي أشار إليها الرئيس السيسي، حيث إننا نتحرك في ظل أوضاع مضطربة تشهدها المنطقة. ورغم انحيازنا لخيار السلام المستدام، فإن علينا الاستمرار في بناء قدرات القوى الشاملة لهذا الوطن". وأكد أن هذه الخطوة تمثل أهمية كبيرة لنا كمصريين، فهي السبيل الوحيد لصون وحماية السلم الذي ننعم به.

مدبولي: قوة الدولة ضرورية لردع التهديدات

وتابع مدبولي: "بدون دولة قوية بكافة مقدراتها، قد نصبح مطمعًا أو تحت تهديد من أي قوى أخرى. لذا، فإن بناء القوى الشاملة أمر حيوي لردع أي محاولات لجرّ مصر أو تهديدها في هذا السياق".

مدبولي: الترابط الوطني مفتاح الأمان

وأوضح مدبولي أن الرئيس السيسي شدد على أهمية التحديات الإقليمية التي تفرض على المصريين ضرورة الترابط لصون مقدرات الوطن ومكتسباته. وأشار إلى أن هذه مسألة مهمة للغاية، حيث يؤكد الرئيس على أن الجبهة الداخلية يجب أن تكون متماسكة وأن المواطنين يجب أن يكونوا واعين تمامًا بما يحدث حولهم. وأكد أن الحفاظ على مقدرات الدولة هو الأمر الأهم في هذه الفترة، مشددًا على أن ذلك سيكون مفتاح الأمان واستقرار الوطن.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق