من القاهرة إلى بيروت.. وصول طائرة تحمل 22 طنا من المساعدات إلى لبنان| صور - بلس 48

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

وصلت الطائرة الثانية من المساعدات الإغاثية المصرية إلى مطار رفيق الحريري في لبنان، وذلك ضمن جهود تقوم بها القاهرة لتخفيف المعاناة عن الشعب اللبناني الذي يواجه أزمة إنسانية حادة جراء العدوان الإسرائيلي المتواصل والذي زاد وتيرته منذ أواخر سبتمبر وحتى الآن.

جسر جوي مصري لدعم الشعب اللبناني

وذكرت قناة القاهرة الإخبارية، بوصول طائرة مساعدات ضمن الجسر الجوي المصري لدعم لبنان، مشيرة إلى أن طائرة تحمل نحو 22 طنا من المساعدات الغذائية لدعم الشعب اللبناني

0af89c082d.jpg
 وصول طائرة تحمل 22 طنا من المساعدات إلى لبنان
487e1bc3d1.jpg
 وصول طائرة تحمل 22 طنا من المساعدات إلى لبنان
7063fb5e21.jpg
 وصول طائرة تحمل 22 طنا من المساعدات إلى لبنان

و الطائرة الحالية هي الثانية موجهة من مصر إلى الشعب اللبناني وذلك في خلال هذا الأسبوع.
 

وزير الخارجية :نؤكد رفضنا القاطع للعدوان الإسرائيلي على لبنان  وغزة  وتداعياتها الخطيرة على المنطقة

وفي وقت سابق، أكد دكتور بدر عبد العاطي، وزير الخارجية والهجرة، على رفض مصر القاطع للعدوان الإسرائيلي على لبنان وغزة  وتداعياتها الخطيرة على أمن واستقرار المنطقة، وجاء ذلك خلال مكالمة هاتفياً تلقاها، اليوم، من تاكيشي إيوايا نظيره الياباني، وقد قدم وزير الخارجية التهنئة لنظيره الياباني بمناسبة توليه مهام منصبه الجديد. 

وخلال المكالمة الهاتفية شدد على موقف مصر الرافض لسياسيات التصعيد التي تنتهجها إسرائيل، وتداعياتها الخطيرة على أمن واستقرار المنطقة. كما شدد علي رفض مصر القاطع للعدوان الإسرائيلي على لبنان، محذراً من تداعيات التصعيد على استمرار توسيع رقعة الصراع بالمنطقة، واستعرض في هذا السياق الجهود والاتصالات المكثفة التي قامت بها مصر مع مختلف الاطياف السياسية اللبنانية والأطراف الدولية الفاعلة خلال الفترة الأخيرة لمنع التصعيد الاقليمى، فضلا عن إنهاء أزمة الشغور الرئاسى بلبنان وتمكين المؤسسات اللبنانية من الاضطلاع بدورها.

وزير الخارجية: العمليات الإسرائيلية على لبنان أسفرت عن نزوح أكثر من 1.2 مليون لبناني

وفي تصريح آخر منفصل خلال مؤتمر صحفي عقد اليوم مع نظيره الإسباني، أكد الوزير عبد العاطي أن مصر تدين العمليات الإسرائيلية على لبنان التي أسفرت عن نزوح أكثر من 1.2 مليون لبناني"، مؤكداً على ضرورة تنفيذ وقف فوري لإطلاق النار

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق