إصابة دموية لـ محمد الشناوي في مباراة مصر وموريتانيا - بلس 48

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

تعرض محمد الشناوي لحارس مرمى منتخب مصر لإصابة دموية في الدقيقة السابعة بعد كرة مشتركة مع مهاجم منتخب موريتانيا عمار بونا في تصفيات أمم إفريقيا.

وسقط محمد الشناوي مصابا، قبل ان يتدخل الجهاز الطبي مسرعا بقيادة محمد أبو العلا طبيب المنتخب لعلاجه.

أعلن الجهاز الفني لمنتخب مصر الأول بقيادة حسام حسن تشكيل الفراعنة لمباراتهم أمام موريتانيا المقرر لها السابعة مساء اليوم ضمن مواجهات الجولة الرابعة للتصفيات المؤهلة لكأس الأمم الإفريقية 2025. 

وجاء تشكيل منتخب مصر ضد موريتانيا كالتالي : 

فى حراسة المرمى: محمد الشناوي
خط الدفاع:  أحمد عيد- رامي ربيعة- محمد عبد المنعم - محمد حمدي 
خط الوسط: خالد صبحي - مروان عطية - محمود صابر 
خط الهجوم: أحمد سيد زيزو - عمر مرموش  - أسامة فيصل

الإحتياطي : 

محمد عواد - مصطفى شوبير - أحمد رمضان بيكهام - محمد شحاته - أحمد نبيل كوكا - حمدي فتحي - ناصر ماهر - مصطفى فتحي- محمود حسن تريزيجيه - إبراهيم عادل.وتأتي هذه المواجهة الحاسمة في توقيت بالغ الأهمية، حيث يقف منتخب مصر على أعتاب التأهل إلى النهائيات، إذ يكفيه التعادل لحسم تأهله إلى البطولة القارية الأهم في القارة السمراء.

ويدخل منتخب مصر هذه المواجهة وهو يتصدر مجموعته برصيد كامل من النقاط، وذلك بعد تحقيق ثلاثة انتصارات متتالية في مبارياته السابقة، والتي شهدت تألقاً لخط هجومه الذي سجل 9 أهداف دون أن تهتز شباكه.

في المقابل، يأمل منتخب موريتانيا في تحقيق مفاجأة من العيار الثقيل، والعودة إلى المنافسة على بطاقة التأهل، حيث يحتل المركز الرابع في ترتيب المجموعة.

ترتيب المجموعة الثالثة «مجموعة مصر» :

1- مصر.. 9 نقاط
2- الرأس الأخضر.. 3 نقاط
3- بوتسوانا.. 3 نقاط
4- موريتانيا .. 3 نقاط

نتائج مباريات «مجموعة مصر» :

وكان منتخب مصر حقق الفوز على الرأس الأخضر بثلاثية نظيفة في الجولة الأولى بينما حقق منتخب موريتانيا الفوز على نظيره بوتسوانا بهدف نظيف في نفس الجولة.

وشهدت الجولة الثانية فوز منتخب مصر على بوتسوانا برباعية نظيفة بينما فاز الرأس الأخضر على موريتانيا بهدفين دون رد.

وشهدت منافسات الجولة الثالثة للمجموعة الثالثة فوز مصر على موريتانيا بثنائية نظيفة كما فاز بوتسوانا على الرأس الأخضر بهدف نظيف .

 22 لاعبا في قائمة منتخب مصر :

محمد الشناوي ، المهدي سليمان ، محمد عواد ، مصطفي شوبير ، رامي ربيعة، محمد عبد المنعم ، أحمد رمضان بيكهام ، خالد صبحي ، محمد حمدي شرف ، محمد شحاته ، أحمد نبيل كوكا ،أحمد عيد ، حمدي فتحي ، مروان عطية ، ناصر ماهر ، أحمد سيد زيزو , محمود صابر، محمود حسن تريزيجيه ، عمر مرموش ، مصطفي فتحي ، إبراهيم عادل، أسامة فيصل.

وتواجد محمد صلاح في قائمة مباراة موريتانيا الأولي قبل أن يتم إراحته عن المباراة الثانية ونفس الأمر للثنائي نبيل عماد دونجا ومصطفي محمد.

موعد بطولة كأس الأمم الإفريقية 2025

تقام بطولة كأس الأمم الأفريقية 2025 في المغرب خلال الفترة من 21 ديسمبر 2025 حتي 18 يناير من 2026 .وحقق المنتخب الوطني فوزا مثيرا على نظيره الموريتاني، بهدفين دون رد، في مباراة الذهاب التي جمعت المنتخبين، مساء الجمعة الماضي، ويتصدر منتخب مصر مجموعته بـ التصفيات الأفريقية المؤهلة للكان بالعلامة الكاملة برصيد 9 نقاط، بعدما فاز الفراعنة في المباراة الأولى على كاب فيردي بثلاثية نظيفة، ثم فاز في الجولة الثانية على بوتسوانا برباعية نظيفة خارج الديار، وانتصر أمام موريتانيا بثنائية.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق