وزير الثقافة يفتتح المعرض الخاص برئيس جامعة حلوان تحت عنوان"تواصل الأجيال" - بلس 48

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

افتتح الدكتور أحمد هنو، وزير الثقافة، المعرض الفني للفنان التشكيلي، رئيس جامعة حلوان، الدكتور السيد قنديل، وأستاذه الراحل الفنان حسين الجبالي بعنوان "تواصل الأجيال". يُقام المعرض في قاعة أفق، ويستمر حتى 30 أكتوبر 2024.

 

يهدف المعرض إلى تسليط الضوء على العلاقة الفنية بين الأجيال المختلفة من خلال عرض أعمال فنية مميزة لكل من الجبالي ورئيس جامعة حلوان، الدكتور السيد قنديل، حيث يُقدم رؤية فنية تجمع بين خبرة الماضي وإبداع الحاضر. يشكل المعرض مساحة للتفاعل بين الفنانين من أجيال متعددة، مع التركيز على التراث الفني المصري ودور تبادل الخبرات في تعزيز مسيرة الفن.

 

89008d692b.jpg
وزير الثقافة يفتتح المعرض الخاص برئيس جامعة حلوان تحت عنوان"تواصل الأجيال"

 

وأشار الدكتور وليد قانوش، رئيس قطاع الفنون التشكيلية، إلى أن معرض "تواصل" يأتي في إطار استراتيجية القطاع لتجديد المحتوى الفني المقدم في قاعة أفق. كما أوضح أن القطاع اهتم بتعيين قوميسير متخصص لضمان تقديم المعرض بأعلى مستوى من الاحترافية، حيث تم اختيار الفنان تامر عاصم لهذه المهمة.

 

فكرة التواصل بين الأجيال

ويعكس المعرض فكرة التواصل بين الأجيال من خلال عرض أعمال الفنان الراحل حسين الجبالي، الذي يُعد من رواد فن الحفر في مصر، إلى جانب أعمال تلميذه الدكتور السيد قنديل، رئيس جامعة حلوان، يُظهر المعرض تأثير الجبالي الكبير على تلاميذه ويبرز دور الأستاذ في تشكيل أجيال من الفنانين واستمرار مسيرة الإبداع عبر الزمن.

 

16cca498b0.jpg
وزير الثقافة يفتتح المعرض الخاص برئيس جامعة حلوان تحت عنوان"تواصل الأجيال"

 

يُذكر أن الفنان الراحل حسين الجبالي (1934-2014) كان واحدًا من أهم الفنانين التشكيليين في مصر، حيث شغل منصب نقيب الفنانين التشكيليين لعدة سنوات، وأسهم بشكل كبير في تطوير التعليم الفني من خلال عمله الأكاديمي في العديد من الكليات والمعاهد الفنية.

 

المعرض مفتوح للجمهور يوميًا من الساعة العاشرة صباحًا حتى التاسعة مساءً، باستثناء يوم الجمعة. ويُعد هذا المعرض فرصة ثمينة لعشاق الفن للاطلاع على أعمال تُجسد التناغم بين الأجيال الفنية المختلفة وتُبرز ثراء الثقافة المصرية المعاصرة.

 

1aa9263585.jpg
وزير الثقافة يفتتح المعرض الخاص برئيس جامعة حلوان تحت عنوان"تواصل الأجيال"

 

شهد حفل الافتتاح حضور عدد كبير من الفنانين والشخصيات العامة، مما يعكس أهمية الحدث في المشهد الثقافي المصري.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق