جامعة الزقازيق تنظم قافلة بيطرية مجانية لقرية الطيبة بالشرقية - بلس 48

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

برعاية الدكتور خالد الدرندلي رئيس جامعة الزقازيق

برعاية الدكتور خالد الدرندلي رئيس جامعة الزقازيق ود. جيهان يسري نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، نظمت إدارة خدمة المجتمع وتنمية البيئة والمستشفى البيطري التعليمي بكلية الطب البيطري قافلة بيطرية مجانية في قرية الطيبة، مركز الزقازيق، ضمن فعاليات الخطة السنوية لخدمة المجتمع وتنمية البيئة للعام 2024-2025، ومبادرة "بداية" الرئاسية لتنمية الموارد البشرية.

 

تم تنفيذ القافلة تحت إشراف د. نصر عبد الوهاب محمد، عميد كلية الطب البيطري، جامعة الزقازيق وبمتابعة د. عصمت إبراهيم السعيد، وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، وتنظيم د. لماح عبد السميع، مدير إدارة خدمة المجتمع، بالتعاون مع الجمعيات الأهلية. وشارك في القافلة استشاريون وزملاء من المستشفى البيطري التعليمي بقيادة د. يسرى عبد الفتاح عبد المقصود، مدير المستشفى، ود. إبراهيم الشبراوي شوالى، ود. أحمد علاء الدين أحمد صفوت.

 

a0198bdbc5.jpg
جامعة الزقازيق تنظم قافلة بيطرية مجانية لقرية الطيبة بالشرقية

 

الكشف على 163 حالة من الحيوانات و1987 حالة من الطيور

تم الكشف على 163 حالة من الحيوانات و1987 حالة من الطيور والأرانب، حيث تم تشخيصها وعلاجها وتقديم الأدوية والتطعيمات اللازمة، بالإضافة إلى رش الحيوانات ضد الطفيليات الخارجية المسببة للأمراض، كل ذلك بالمجان في إطار مساهمة الجامعة في البرامج التنموية الرئاسية، ودعم المواطنين في محافظة الشرقية لتحسين مستواهم المعيشي وتنمية الثروة الحيوانية.

 

f51c494147.jpg
جامعة الزقازيق تنظم قافلة بيطرية مجانية لقرية الطيبة بالشرقية

 

تجدر الإشارة إلى أن تنظيم القوافل البيطرية المجانية يتماشى مع الخطة الاستراتيجية لكلية الطب البيطري وجامعة الزقازيق، ويعتبر مطلبًا لمعايير الجودة والاعتماد. حيث تقوم الكلية بتوجيه قافلة أسبوعيًا إلى إحدى القرى الأكثر احتياجًا، مدعمةً بالتخصصات والمستلزمات الطبية البيطرية والأدوية اللازمة، التي تصرف جميعها مجانًا لخدمة أهالي القرى والحفاظ على الثروة الحيوانية، التي تمثل مصدرًا للدخل والغذاء وركيزة لحياة كريمة للمربين.

 

جدير بالذكر، تحت رعاية رئيس جامعة الزقازيق د. خالد الدرندلي،  تم الاحتفاء اليوم، الأحد الموافق 13 أكتوبر 2024، بمديري إدارات قطاع شئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة حيث تم تسليمهم شهادات اعتماد الجودة، تقديرًا لجهودهم المخلصة.

 

وفي هذا السياق، أشادت د. جيهان يسري، نائب رئيس  جامعة الزقايق، لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، بالإنجاز الذي حققته جميع إدارات القطاع، حيث حصلت على شهادة المطابقة مع متطلبات المواصفة القياسية لنظام إدارة الجودة ISO-9001/2015. 

 

وقد تم هذا الاعتماد تحت إشراف د. مروة عباس، مدير مركز ضمان الجودة ومدير وحدة دعم التميز الإداري في  جامعة الزقازيق.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق