البابا يستقبل رئيس مجلس إدارة بنك سايب - بلس 48

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

التقى قداسة البابا تواضروس الثاني في المقر البابوي بالقاهرة اليوم الاثنين، أفضل نجيب رئيس مجلس الإدارة التنفيذي، العضو المنتدب لبنك الشركة المصرفية العربية الدولية (بنك saib) وبرفقته طارق عبده نائب العضو المنتدب، سمير عثمان رئيس قطاع تطوير الأعمال البنكية، بيشوي بسكالس مدير الإدارة التنفيذي بالبنك.

بحث سبل التعاون بين البطريركية وبنك سايب


جرى خلال الزيارة التعارف بين قداسة البابا ووفد البنك، إلى جانب بحث سبل التعاون بين البطريركية وبنك سايب.


حضر اللقاء الراهب القس كيرلس الأنبا بيشوي مدير مكتب قداسة البابا والشماس چوزيف رضا شماس قداسة البابا، وبعض أعضاء الإدارة المالية للبطريركية.

قطاع كنائس شرق السكة الحديد

وفي وقت سابق؛ ألقى قداسة البابا تواضروس الثاني عظته الأسبوعية، من كنيسة السيدة العذراء بمهمشة، التابعة لقطاع كنائس شرق السكة الحديد، بحضور عدد من الآباء الأساقفة، وبُثت العظة عبر القنوات الفضائية المسيحية وقناة C.O.C التابعة للمركز الإعلامي للكنيسة على شبكة الإنترنت.

 كورال الكنيسة 

كما ألقى نيافة الأنبا مارتيروس الأسقف العام لكنائس قطاع شرق السكة الحديد، كلمة ترحيب ومحبة لقداسة البابا، وقدم كورال الكنيسة مجموعة من الترانيم والتسابيح الكنسية، ثم كرم قداسة البابا المتفوقين في المراحل التعليمية المختلفة والشهادات العليا من أبناء كنائس القطاع.وقبل بدء العظة، قدم قداسة البابا الشكر لنيافة الأنبا مارتيروس والآباء الكهنة وخورس الشمامسة والكورال، معربًا عن سعادته، بزيارته للكنيسة، لافتًا إلى أنها تتميز باحتوائها جسد الأرشيدياكون حبيب جرجس، الذي كانت له بصمة واضحة ومؤثرة في تاريخ الكنيسة المعاصر، لذا فإن الكنيسة اعترفت بقداسته منذ ١١ سنة.

 سلسلة عظات جديدة

وبدأ قداسته سلسلة عظات جديدة تحت عنوان "طِلبات من القداس الغريغوري"، وهي تكملة للسلسلة التي ألقاها في العام الماضي تحت عنوان "طلبات قصيرة قوية من القداس"، وتناول جزءًا من الأصحاح الثاني في إنجيل معلمنا مرقس والأعداد (٣ – ١٢).

شفاءً للمرضى

وتناول قداسة البابا طِلبة "شفاءً للمرضى"، مشيرًا إلى أن حياة الإنسان تدور حول أربعة محاور رئيسية، هي:

١- المرض والصحة.

٢- العمل والرزق.

٣- الإنسان والشيطان.

٤- الحياة والموت.

إخلاء مسؤولية إن موقع - بلس 48 يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق