نائب التنسيقية «أحمد القناوي» للجمهور العدل أوصى بالحوار الوطني تعديل شرائح الكهرباء - بلس 48

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

قال النائب أحمد القناوي، الأمين العام لحزب العدالة، وعضو لجنة الصناعة وتنسيق الشباب الأحزاب والسياسيين بمجلس الشيوخ، إن المصريين فوجئوا بالزيادة غير المسبوقة في أسعار الكهرباء للمنازل 40%. وأوضح. وأن هذه الزيادة مرتبطة بارتفاع أسعار الوقود والدولار.

ارتفاع أسعار الكهرباء

وأشار الأمين العام لحزب العدالة، في تصريحات خاصة لفكرة فنية، إلى أنه بينما لدينا ضعف في السياسة المالية، استمرت فجوة كبيرة “لا توجد صناعة بدون كهرباء ترتفع أسعار الكهرباء، زيادة المنتجات.”

توصيات للتشاور الوطني

وأوضح النائب أحمد القناوي، أن من بين مقترحات حزب العدالة في الحوار العام، تغيير المكونات الكهربائية ودمج الأجزاء الـ 3 الأولى في جزء واحد، وجعلها بسعر واحد على أرض الواقع، مطالباً بتخفيض التكلفة ويجب إعادة تقييم الكهرباء بالنسبة للصناعة لأن هناك صناعات تحتاج للكهرباء بكميات كبيرة مثل صناعة النسيج.

ودعا عضو ائتلاف شباب الأحزاب والسياسيين، إلى ضرورة التوسع في الطاقة المتجددة، لحل مشكلة الكهرباء، بالإضافة إلى موازنة الكهرباء، وهو ما يضطر الكثير من الناس إلى القيام به بعد ارتفاع أسعار الديون.

لا يوجد حل سريع لمشكلة الكهرباء

وتابع القناوي للجمهور “لا يوجد حل سريع لمشكلة الكهرباء، يجب على الحكومة أن تقوم بدورها، وعلى المواطن أيضا أن يقوم بدوره من خلال الحد من استخدام الكهرباء، بالإضافة إلى تبسيط العمليات الأخرى.

وأشار الأمين العام لحزب العدالة إلى أن التغير المناخي هو السبب في ارتفاع درجة الحرارة، وهو ما يسبب زيادة في استخدام الكهرباء، وبالتالي ارتفاع سعرها، مؤكدا أن الأمر الأهم هو عدم بقطع الكهرباء لأنها أهم شيء بالنسبة للسكان، ويجب أيضاً الحد من سرقة الكهرباء، وذلك من خلال الحرص على العناية بها.

لمتابعة فكرة فن على (يوتيوب) اضغط هنا

تتبع فكرة فن عبر تطبيق (Pulse)، اضغط هنا

تابع موقع التواصل الاجتماعي عبر تطبيق جوجل نيوز، اضغط هنا

فكرة فن موقع إخباري شامل متخصص في تقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا هو الوصول لقرائنا الأعزاء بأخبار دقيقة وسريعة وفريدة من نوعها تتوافق مع قواعد وقيم الأسرة المصرية. لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة في الأقسام التالية الأخبار، الاقتصاد، الأحداث والأخبار، التقارير والمناقشات، الفن، الأخبار الرياضية، الأخبار العالمية، المتنوعة، العلوم والتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملة الأجنبية، سعر العملة المحلية.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق