نحت أسود قصر النيل من الخشب بدمياط، عم مجدي لف الدنيا وإيده تتلف في حرير (صور) - بلس 48

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

تعتبر محافظة دمياط من أشهر مناطق صناعة الأثاث ليس في مصر فقط بل في جميع دول العالم حيث أنها تتميز بإنتاج أنواع مختلفة من الأثاث (غرف النوم وغرف الطعام وغرف المعيشة والمعيشة) الغرف)، بالإضافة إلى إنتاج المطابخ والكراسي، حيث تنتج حوالي ثلثي إجمالي إنتاج الأثاث في مصر.

ومن المهم الإشارة إلى أن إنتاج الأثاث لا يقتصر على ذلك، بل وجد إنتاج أنواع مختلفة من الخشب، مثل النحت عليه لإنتاج أشكال مختلفة، مثل النحت على الحجر والنحاس وغيرها.

أجرى موقع “فكرة فن” حوارا مع أحد الفنانين الذين عملوا في مجال النحت بدمياط منذ أكثر من 40 عاما، وهو “مجدي غنيم”، الذي قال إنه يعمل في مجال النحت منذ الصغر، حيث استخدم في البداية للقيام بذلك. الرسم على الورق وصنع أشكال مختلفة به، وأكد أن ما جعله يحب الرسم هو معلمه في المرحلة الابتدائية، حيث دعمه كثيراً بعد ذلك، انتقل إلى إحدى الدورات التي تتناول الرسم، حيث يتعلم النحت الخشب، ويتفاجأ أساتذته عندما ينحت وجوه الناس على شكل تماثيل.

وأضاف أنه ذهب إلى العديد من الدول العربية مثل سوريا والعراق والأردن للعمل فيها وبالفعل أبدع ودعاه الجميع وتلقى النحات العديد من الهدايا من المشاهير والمشاهير ليقوم بعمل منحوتات فيها وأضاف أنه درس فن نحت الأبعاد في ميلانو بإيطاليا، وأقام هناك فترة طويلة وباع هناك العديد من التماثيل للأجانب، لأنهم طلبوا منه ذلك على وجه التحديد. ورسمها وعمل أشكال مختلفة مثل الصواني المنحوتة والحيوانات مثل الأسود والعرائس والصقور، بالإضافة إلى صنع مجسمات فرعونية من الخشب.

وأكد أن جميع أعماله لا تعيقها الآلات الحديثة، فهو يعمل يدويا ويحتاج إلى وقت طويل يصل إلى 3 أشهر، لذلك يقوم بالعمل المطلوب منه بدقة وكفاءة تفصيلية، وله 3 أشكال أسد تشبه أسود قصر النيل الكبيرة، باستثناء الدمى الصغيرة والتماثيل والتماثيل المشابهة لمجسمات الأطفال.

لمتابعة فكرة فن على (يوتيوب) اضغط هنا

تتبع فكرة فن عبر تطبيق (Pulse)، اضغط هنا

تابع موقع التواصل الاجتماعي عبر تطبيق جوجل نيوز، اضغط هنا

فكرة فن هو موقع إلكتروني شامل مخصص لتقديم خدمات صحفية فريدة للقارئ. لذلك نقدم لكم مجموعة واسعة من الأخبار في الفئات التالية الأخبار، الاقتصاد، الأحداث والأخبار، التقارير والمناقشات، الفن، الأخبار الرياضية، الأخبار العالمية، المتنوعة، العلوم والتكنولوجيا، خدمات مثل أسعار الدولار.، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملة الأجنبية، سعر العملة المحلية.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق