بسلاح جديد، وائل جسار وعاصي الحلاني على جبهة القتال ضد العدوان الإسرائيلي - بلس 48

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

إن الغزو الإسرائيلي للأراضي الفلسطينية ولبنان له آثار سلبية لا تقتصر على المدنيين والمباني فحسب، بل تمتد لتشمل الجوانب الفكرية والاجتماعية للفنانين والمصممين في المنطقة وخارجها، إذ تتأثر الأعمال الفنية بشدة، كما هي كثيرة. ووجد الفنانون أنفسهم في مواقف صعبة أجبرتهم على إلغاء حفلاتهم الفنية.

التأثير النفسي على الفنانين

يعبر فنانون من العالم العربي عن معاناتهم العميقة بسبب الظروف التي يعيشها شعبا فلسطين ولبنان، حيث يعاني بعضهم من مشاكل نفسية بسبب ما يرونه من قتل ودمار، خاصة عندما يتعلق الأمر بالأطفال والأبرياء. ويعيش الفنانون الفلسطينيون بشكل خاص، تحت ضغط نفسي شديد، إذ يشعرون بمسؤولية كبيرة في نقل الحقيقة المؤلمة ومعاناتهم من خلال أعمالهم الفنية، سواء من خلال الموسيقى أو الفن أو السينما.

إلغاء الحفلات والفعاليات الفنية

وتزايدت في الآونة الأخيرة إلغاء الحفلات الفنية والعروض الثقافية، سواء في مصر أو فلسطين أو لبنان، تضامنا مع الشعبين الفلسطيني واللبناني. وأعلن العديد من الفنانين العرب بشكل مباشر إلغاء حفلاتهم تعبيرا عن تضامنهم ورفضهم للعنف، وأيضا احتراما للضحايا والأحداث المأساوية.

ومن الفنانين البارزين الذين ألغوا حفلاتهم، جاء إلغاء حفلتي عاصي الحلاني ووائل جسار في مهرجان الموسيقى العربية 2024 كرد مباشر على الأحداث المأساوية التي شهدها لبنان، وتضامنا مع شعب لبنان. بسبب الظروف الصعبة التي مرت بها البلاد، حيث تتزايد التوترات وأعمال الشغب في لبنان بسبب المشاكل السياسية والاقتصادية. على الأوضاع الأمنية والمعيشية، خاصة بعد الانفجارات والكوارث المستمرة التي يعيشها شعب لبنان.

الدور الاجتماعي للفنانين

وبالإضافة إلى إلغاء الحفلات، لعب الفنانون دورًا مهمًا في نشر الوعي حول القضية الفلسطينية. كما نظموا حملات لجمع التبرعات والمساعدات الإنسانية لدعم الفلسطينيين المتضررين من الحرب.

يستخدم الفنانون أعمالهم للتعبير عن المعارضة والوحدة.

تأثير العدوان الإسرائيلي على الفنانين لا يتوقف عند الإلغاء المؤقت للحفلات الفنية، بل يتعدى ذلك ليشمل عواقب نفسية واجتماعية عميقة، حيث يواصل الفنانون إرسال رسائل التضامن والدعم، ويستخدمون فنهم كوسيلة لمواجهة على الرغم من الألم والإحباط، يظل الفن دائمًا مساحة حرة لإظهار المقاومة وتسليط الضوء على معاناة العالم.

لمتابعة فكرة فن على (يوتيوب) اضغط هنا

تتبع فكرة فن عبر تطبيق (Pulse)، اضغط هنا

تابع موقع التواصل الاجتماعي عبر تطبيق جوجل نيوز، اضغط هنا

فكرة فن موقع إخباري شامل متخصص في تقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا هو الوصول لقرائنا الأعزاء بأخبار دقيقة وسريعة وفريدة من نوعها تتوافق مع قواعد وقيم الأسرة المصرية. لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة في الأقسام التالية الأخبار، الاقتصاد، الأحداث والأخبار، التقارير والمناقشات، الفن، الأخبار الرياضية، الأخبار العالمية، المتنوعة، العلوم والتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملة الأجنبية، سعر العملة المحلية.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق