مانشستر سيتي يتحدى الدوري الإنجليزي ويتهمه بـ«التضليل» - بلس 48

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

ستجتمع أندية الدوري الإنجليزي الممتاز يوم الخميس المقبل لمناقشة لوائح المعاملات (APT)، بعد بيان يوم الاثنين بشأن خرق مانشستر سيتي.

وكشف موقع “أتلتيك” أن مانشستر سيتي أرسل خطابا إلى 19 ناديا آخر في الدوري الإنجليزي الممتاز، يتهم فيه مسؤولي الدوري بـ”التضليل”.

وأوضحت المجموعة أيضًا أنها قد تتخذ المزيد من الإجراءات القانونية إذا تم تسريع التعديلات على لوائح APT، والتي تنص على أن أي اتفاق بين المجموعات والشركات ذات الصلة يجب أن يتم “بسعر عادل في السوق”.

مانشستر سيتي يصف الدوري الإنجليزي بأنه “مضلل”

أعلنت لجنة مستقلة يوم الاثنين قرارها في قضية سيتي ضد. الدوري الإنجليزي الممتاز، حيث أصدر مانشستر سيتي ورابطة الدوري الإنجليزي بيانًا أكدوا فيه أن القرار ضدهم.

ووجدت اللجنة أن قواعد APT كانت “غير قانونية” لأنها لا تغطي القروض المقدمة من المساهمين لأنديتهم، لكن الدوري أكد أن “المحكمة أيدت الحاجة إلى النظام ككل ورفضت معظم طعون مانشستر سيتي”.

بعد ذلك، أرسل المدير العام للسيتي، سايمون كليف، خطابًا يوضح آراء النادي بشأن رد الدوري. وأكد سيتي في الرسالة، التي اطلعت عليها صحيفة “ذا أثليتيك”، أن بيان رابطة الدوري الإنجليزي “مضلل ومليء بالأخطاء”، مشددا على أن مجموع الدوري كان “شرح طريقة غريبة للنظر إلى القرار”.

في المقابل، ترفض الرابطة فكرة أن ردها على الحكم مضلل، معتبرة أن القرار “يدعم أهداف وخطة إدارة APT”.

وتؤكد المدينة في بيانها أن القرار يعني أن “جميع لوائح APT باطلة، وهي كذلك منذ عام 2022″، عندما تم طرحها لأول مرة.

واعترف الدوري الإنجليزي الممتاز في بيانه يوم الاثنين بأن الحكم حدد “عددا صغيرا من جوانب الضعف” في APT التي لا تتوافق مع قانون المنافسة، ولكن يمكن تصحيحها بسرعة وفعالية.

ومع ذلك، حذرت المدينة من أن أي تغييرات على القواعد يجب أن تتم بعناية، محذرة من “رد الفعل غير المحسوب”.

وقال النادي إنه من “الغريب” أن يرغب الدوري الإنجليزي الممتاز في تغيير قواعد APT بعد أن قضت المحكمة بأنها غير قانونية.

ورغم أن المجموعات العشرين ستجتمع يوم الخميس المقبل لمناقشة نتائج القرار، إلا أنه لا توجد خطة للتصويت على هذه القضية.

لمتابعة فكرة فن على (يوتيوب) اضغط هنا

تتبع فكرة فن عبر تطبيق (Pulse)، اضغط هنا

تابع موقع التواصل الاجتماعي عبر تطبيق جوجل نيوز، اضغط هنا

فكرة فن موقع إخباري شامل متخصص في تقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا هو الوصول لقرائنا الأعزاء بأخبار دقيقة وسريعة وفريدة من نوعها تتوافق مع قواعد وقيم الأسرة المصرية. لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة في الأقسام التالية الأخبار، الاقتصاد، الأحداث والأخبار، التقارير والمناقشات، الفن، الأخبار الرياضية، الأخبار العالمية، المتنوعة، العلوم والتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملة الأجنبية، سعر العملة المحلية.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق