بالبلدي : منار غانم لـ «الأسبوع»: عام 2023 كان الأكثر حرارة في مصر والعالم - بلس 48

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
منار غانم لـ «الأسبوع»: عام 2023 كان الأكثر حرارة في مصر والعالم

الدكتورة منار غانم

محمد صالح - عبد الله جميل

علقت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، على تقرير المنظمة العالمية للأرصاد الجوية بأن عام 2023 كان الأكثر جفافا بالنسبة للأنهار العالمية منذ أكثر من ثلاثة عقود، قائلة، إن الهيئة العامة للأرصاد الجوية تعتبر جهة تابعة للمنظمة العالمية للأرصاد الجوية.

وأوضحت منار غانم في تصريحات خاصة لـ«الأسبوع»، أن عام 2023 كان الأكثر حرارة ليس في مصر فقط وإنما على مستوى العالم، وشاهدنا جفافا في بعض الأنهار.

سخونة كوكب الأرض

وأضافت عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن العالم تعرض لندرة في الأمطار في بعض الأماكن بالإضافة إلى زيادة في معدل الأمطار، نتيجة التغيرات المناخية، لافتة إلى أن العام الماضي تأثرنا بزيادة في الانبعاثات وبظاهرة النينيو، مما أدى إلى ارتفاع في متوسط درجات الحرارة العالمية، وزيادة معدل التبخر.

وتابعت أنه نتيجة وجود بخار المياه في غلاف الجو بشكل كبير، أدى إلى تغير في منظومة التوزيعات الضغطية، مما أدى إلى قوة في الأعاصير التي شاهدناها، وحدوث أمطار غزيرة في بعض الأماكن، منوهة أنه على العكس توجد أماكن ثانية حدثت بها جفاف وندرة في الأمطار.

اقرأ أيضاً
بيان بدرجات الحرارة.. الأرصاد تعلن حالة الطقس في مصر اليوم

الأرصاد تكشف عن حالة الطقس في القاهرة اليوم الثلاثاء 8 أكتوبر 2024

شبورة مائية وارتفاع في درجات الحرارة.. الأرصاد تكشف عن حالة الطقس اليوم الثلاثاء

f48c42fd62.jpg

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" بالبلدي "

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق