بقي اغلا من الدولار، ارتفاع أسعار« الكتاكيت »بالأسواق، والشعبة توضح - بلس 48

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

قال عبد العزيز السيد، رئيس قسم الدواجن بالغرفة التجارية بالقاهرة، إن هناك عدة عوامل أدت إلى ارتفاع أسعار الدجاج بشكل كبير خلال الفترة الأخيرة، حيث وصل سعر الدجاج إلى 56 جنيها في باقي الأعوام. الأسواق المحلية. .

التكلفة الفعلية لتربية فرخ واحد لا تزيد عن 25 جنيها

وأوضح السيد، في تصريح لفكرة فنية، أن التكلفة الفعلية لإنتاج الفرخ الواحد لا تتجاوز 25 جنيها، وهو ما يجعل الأسعار الحالية غير مبررة في السوق.

وأشار إلى أن الارتفاع المستمر في الأسعار، والذي تراوح بين 48 و56 كيلو خلال الفترة الأخيرة، يعود بالأساس إلى المضاربات والبيع غير العقلاني من قبل بعض التجار، وهو ما أدى إلى ارتفاع الأسعار بشكل كبير.

فرض رقابة صارمة على سوق الدواجن والكتاكيت

وشدد السيد على ضرورة تدخل الجهات الرقابية لضبط السوق واستعادة النظام، فيما وصف الأسعار الحالية بالظالمة، مطالبا باتخاذ إجراءات لحماية المستهلكين وتقييد استخدامها بسبب الأوضاع الاقتصادية الصعبة. شروط.

وأضاف أن الوضع الحالي يستدعي فرض رقابة صارمة على أسواق الدواجن والكتاكيت للحد من التلاعب بالأسعار وضمان استقرار السوق، مشيراً إلى أهمية وضع آليات تنظيمية تمنع التجار من التحكم في أسعار السلع الأساسية مثل الدجاج.

لمتابعة فكرة فن على (يوتيوب) اضغط هنا

تتبع فكرة فن عبر تطبيق (Pulse)، اضغط هنا

تابع موقع التواصل الاجتماعي عبر تطبيق جوجل نيوز، اضغط هنا

فكرة فن موقع إخباري شامل متخصص في تقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا هو الوصول لقرائنا الأعزاء بأخبار دقيقة وسريعة وفريدة من نوعها تتوافق مع قواعد وقيم الأسرة المصرية. لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة في الأقسام التالية الأخبار، الاقتصاد، الأحداث والأخبار، التقارير والمناقشات، الفن، الأخبار الرياضية، الأخبار العالمية، المتنوعة، العلوم والتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملة الأجنبية، سعر العملة المحلية.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق