«جاكي شان» يتسبب في إيقاف لاعب إيطالي 10 مباريات (تفاصيل) - بلس 48

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

وتم إيقاف المدافع الإيطالي ماركو كورتو لمدة عشر مباريات بعد توجيهه إساءات عنصرية إلى اللاعب الكوري الجنوبي هوانج هي تشان خلال مباراة ودية في يوليو/تموز الماضي بين فريق كومو الإيطالي وفريق ولفرهامبتون الإنجليزي.

وسيقضي كورتو، الذي يلعب حاليًا لنادي تشيزينا الإيطالي على سبيل الإعارة من كومو، نصف العقوبة على الفور، بينما سيتم إيقاف النصف الآخر لمدة عامين.

بيان للفيفا يدين كورتو بسبب مزاعم السلوك العنصري

وأصدر الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) بيانا أعلن فيه إدانة كورتو بتهمة السلوك العنصري، مشيرا إلى أنه سيعاقب بالإيقاف عشر مباريات. كما يشترط الفيفا على اللاعب تقديم خدمة المجتمع والمشاركة في برامج التدريب والتعليم تحت إشراف منظمة معترف بها.

من جانبه، أعلن نادي ولفرهامبتون الإنجليزي أنه سيتقدم بشكوى رسمية إلى الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) عقب الحادث الذي وقع في ماربيا بإسبانيا، والذي أثار غضب زملاء هوانج، وهو ما أدى إلى إقالة اللاعب دانييل بودينس بعد أن تولى تدريب الفريق. تم إرساله. قام بلكم أحد معجبي كومو.

ولفرهامبتون يقبل قرار الفيفا

ورحب مات وايلد، مدير كرة القدم في ولفرهامبتون، بقرار الفيفا، مؤكدا أن العقوبة تظهر موقفا واضحا ضد العنصرية والسلوك التمييزي، مؤكدا التزام النادي بخلق بيئة تحترم الفرد وتدعم الاندماج.

وأصدر فريق كومو بادور بيانا في يوليو الماضي أشار فيه إلى أن كورتو لم يكن يقصد الإساءة عندما نادى هوانج بـ”جاكي شان” بعد أن سمع زملائه في فريق وولفرهامبتون ينادون الممثل بلقبه “تشاني”. وأبدى النادي أسفه للمبالغة في مشاعر لاعبي ولفرهامبتون في هذه الواقعة.

خطوة رئيس الفيفا جياني إنفانتينو لرفض التعصب

ويأتي هذا القرار في إطار مبادرة رئيس الفيفا جياني إنفانتينو، التي أعلنها في مايو الماضي تحت عنوان “الموقف العالمي ضد العنصرية”، والتي تتضمن فرض عقوبات إلزامية على حوادث العنصرية في مباريات كرة القدم. وشدد إنفانتينو على أهمية مكافحة هذا الوباء المنتشر في المجتمع وكرة القدم، مشددا على ضرورة توحيد الجهود لمواجهته وإنهائه.

لمتابعة فكرة فن على (يوتيوب) اضغط هنا

تتبع فكرة فن عبر تطبيق (Pulse)، اضغط هنا

تابع موقع التواصل الاجتماعي عبر تطبيق جوجل نيوز، اضغط هنا

فكرة فن موقع إخباري شامل متخصص في تقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا هو الوصول لقرائنا الأعزاء بأخبار دقيقة وسريعة وفريدة من نوعها تتوافق مع قواعد وقيم الأسرة المصرية. لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة في الأقسام التالية الأخبار، الاقتصاد، الأحداث والأخبار، التقارير والمناقشات، الفن، الأخبار الرياضية، الأخبار العالمية، المتنوعة، العلوم والتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملة الأجنبية، سعر العملة المحلية.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق