رئيس الوزراء مصر أول دولة بأفريقيا تدخل سوق الأوراق المالية الصيني - بلس 48

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

رئيس الوزراء د. وأعرب مصطفى مدبولي عن رغبته في زيادة استثمارات الشركات الصينية في المنطقة الاقتصادية لقناة السويس في المجالات الرئيسية بمصر، مثل الإنتاج المشترك والسيارات والمعدات الكهربائية وأجزاء مشروعات الطاقة الشمسية والاتصالات بالوسط، من خلال الربح. من عضوية مصر في اتفاقيات التجارة الحرة والتعاون مع الدول العربية وأوروبا والإقليم الخالص لمصر، ووجود قناة السويس في موقعها الاستراتيجي.

خطة إنتاج الأجهزة المنزلية من شركة هاير

وخلال لقائه مع رئيس الهيئة الوطنية للرقابة المالية في الصين والوفد المرافق له بمقر الحكومة بعاصمة الإدارة الجديدة، أعرب رئيس الوزراء مرة أخرى عن تقديره لعمل الشركات الصينية في مصر، كما أعرب عن تقديره لجهود الشركات الصينية في مصر. تلك الشركات. لقد أجرى مقابلات في الماضي، وزار أماكن عملهم، مثل زيارته لمشروع الأجهزة المنزلية لشركة Haier.

دكتور. وأشاد مصطفى مدبولي بالطرح الأول لسندات شركة “بنده” في البورصة الصينية، بقيمة 3.5 مليار يوان، ما يعادل 500 مليون دولار، بضمان ائتماني مقدم من “البنك الآسيوي للاستثمار في البنية التحتية وبنك التنمية الأفريقي”، باعتبار مصر هي الدولة الرائدة في مجال الاستثمار في البنية التحتية. أول دولة في القارة الإفريقية تتمكن من… دخول سوق الاستثمار الصيني، وقد لاقت المنحة إقبالاً كبيراً من مجموعة خاصة من المستثمرين المهتمين بالسوق المصري.

التعاون بين القاهرة والصين

دكتور. وتحدث مصطفى مدبولي عن التعاون الذي تم بين البلدين خلال الإعداد للإصدار الأول لسندات الباندا، وهو مؤشر على التعاون الاستراتيجي الواسع بين البلدين.

كما أكد على أهمية التعاون في القطاع المالي والمالي بين البلدين، باعتباره يمثل رمزًا مهمًا في إطار تخصص علاقاتهما الثنائية، وبما يدعم الاستقرار المالي في مصر.

لدعم أساليب عمل البريكس

وأعرب رئيس الوزراء عن عزم مصر العمل مع الصين لدعم أساليب عمل مجموعة البريكس، باعتبارها أحد أهم المنتديات الدولية التي تحدد مصالح وأولويات الدول النامية ودول الجنوب، والارتقاء بها حصتهم. لمواجهة تحديات الاقتصاد العالمي والمساهمة في تحقيق السلام العالمي.

دكتور. وأكد مصطفى مدبولي استمرار دعم الحكومة المصرية لمبدأ الصين الواحدة وموقفنا القائم على احترام سيادة الصين ووحدة أراضيها.

من ناحية أخرى، شكر لي يونتز رئيس مجلس الوزراء على اللقاء معه والوفد المرافق، معربا عن تقديره للدكتور. مصطفى مدبولي على الاهتمام الكبير الذي يوليه للشركات الصينية العاملة في مصر، فضلاً عن حماسه الدائم لتحسين شروط التعاون. بين القاهرة وبكين على مختلف المستويات.

ونقل يونتز تحيات رئيس مجلس الدولة الصيني إلى د. مصطفى مدبولي، مشيراً إلى أن الزيارة الأخيرة التي قام بها رئيس وزراء مصر في سبتمبر من العام الماضي إلى بكين لحضور اجتماع فوكاك كان لها دور مهم في تعزيز التعاون والتبادل وتبادل الخبرات والمهارات بين البلدين. القاهرة وبكين.

مرور 10 سنوات على تأسيس التحالف الاستراتيجي المثالي بين مصر والصين

وأشار إلى أن عام 2024 سيشهد الذكرى العاشرة لإقامة العلاقات الاستراتيجية الشاملة بين مصر والصين بقيادة قادة هذين البلدين، موضحا في هذا الصدد أن الشراكة بين القاهرة وبكين واضحة للغاية. تطوراً ملحوظاً منذ زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس فكرة فنية، للصين في مايو الماضي، أجرى فخامته مباحثات مع الرئيس الصيني شي جين بينغ، حيث توصلا إلى اتفاقات مهمة في العديد من المجالات التي يمكن في موضوع التعاون.

واستعرض رئيس الهيئة الوطنية للرقابة المالية في الصين تجربة الصين التنموية خلال 75 عاما منذ تأسيس جمهورية الصين، والتي تمكنت من تحقيق نسبة عالية من النمو الاقتصادي، مما جعل الصين ضمن أكبر الاقتصادات في العالم. العالم.

وأشاد بنجاح شركة تيدا الصينية في مصر وقدرتها على جذب العديد من الشركات الصينية إلى مصر، مؤكدا أنها مثال جيد. تعزيز التعاون الاقتصادي والاستثماري بين البلدين.

وفي هذا الصدد قال نشجع الشركات الصينية على ضخ المزيد من الاستثمارات في السوق المصري، خاصة الاستثمار في قطاع الطاقة المتجددة والمركبات الكهربائية والتكنولوجيا المتقدمة، كما نشجع التصدير عند وجود منتجات مصرية عالية الجودة في السوق الصينية، و وأعرب عن شكره للحكومة المصرية لقبولها مبدأ الصين الواحدة.

لمتابعة فكرة فن على (يوتيوب) اضغط هنا

تتبع فكرة فن عبر تطبيق (Pulse)، اضغط هنا

تابع موقع التواصل الاجتماعي عبر تطبيق جوجل نيوز، اضغط هنا

فكرة فن موقع إخباري شامل متخصص في تقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا هو الوصول لقرائنا الأعزاء بأخبار دقيقة وسريعة وفريدة من نوعها تتوافق مع قواعد وقيم الأسرة المصرية. لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة في الفئات التالية الأخبار، الاقتصاد، الأحداث والأخبار، التقارير والمناقشات، الفنون، الأخبار الرياضية، الأخبار العالمية، المتنوعة، العلوم والتكنولوجيا، خدمات مثل شراء الألعاب. الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملة الأجنبية، سعر العملة المحلية.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق