تفاصيل مشروع “المواجهة والتجوال” إلى شمال سيناء - بلس 48

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

تواصل وزارة الثقافة فعاليات الجزء الخامس من مشروع “المواجهة والتجوال” التابع لقسم المسرح بقيادة المخرج خالد جلال رئيس بيت الفن المسرحي، فيما تنطلق فعاليات المشروع نحو الشمال منطقة سيناء. تبدأ اليوم الأحد بعد انتهاء جولتها بمحافظتي الأقصر وقنا في إطار خطة الرئيس للتنمية البشرية “بداية جديدة لبناء الإنسان”.

أكد الفنان محمد الشرقاوي، مدير مشروع صراع التجوال، أن فعاليات معرض “توتة توتة” بحي الأقصر تنتهي أمس، وتبدأ اليوم الأحد معرض “أكتوبر الذهبي” في القاهرة. آل. – قصر ثقافة العريش بمنطقة شمال سيناء .

وعرض مشروع مكافحة التجوال أنشطته بحكومة قنا يوم 23/9 بمدينة التويرات، يوم 24/9 بمدينة كوم الضبعة، يوم 25/9 بمدينة الخطارة، يوم 27/9 . في مدينة بشلاو، وفي 26/9 في مدينة دراو، بالإضافة إلى تقديم عرضين في قصر ثقافة قنا.

وفي عهد الأقصر أنتج مشروع المواجهة والتجوال مسرحيتين بقصر ثقافة الأقصر، وقدم عرضا مسرحيا بجامعة جنوب الوادي، جامعة الأزهر، مدينة أرمنت الحيط بالمدينة. في أرمنت الوابورات وفي مدينة الرزيقات.

وتركز المرحلة الخامسة من مشروع صراع وتجوال على عدة أحياء، حيث تضم 8 عروض لفرقة مسرح الطليعة، وفرقة المسرح الكوميدي، وفرقة مسرح الدمى بالقاهرة، ومركز الهناجر للفنون، وفرقة مسرح الأطفال للمجموعة الوطنية، ومواجهة. والفرقة المتجولة بـ 200 ليلة عروضية أغلبها في مجتمعات مشروع “حياة كريمة” بالشراكة مع وزارة الشباب والرياضة، وزارة التنمية الجهوية، وزارة التربية والتعليم. وزارة الدفاع، وزارة الداخلية، التحالف الوطني للعمل التنموي، الهيئة العامة لقصور الثقافة، ومجموعة من منظمات المجتمع المدني على مستوى الدولة.

ويهدف مشروع مسرح “المواجهة والتجوال” إلى نشر فن المسرح في أقصى مناطق الدولة، وخاصة المجتمعات الأكثر حرمانا، من خلال تقديم برامج متنوعة تتناول القضايا الاجتماعية والمساهمة في بناء الوعي بالثقافة والفن الإجمالي. وتجاوز عدد المشاهدين في المراحل الأربع الأخيرة 4 ملايين مشاهد، وليلة العرض أكثر من 1200 مشاهد، في نحو 1000 مدينة في مصر، بالإضافة إلى المناطق الحدودية والنائية.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق