رسميا.. انطلاق التشغيل التجريبي لقطارات السكك الحديدية بخط «الفردان – بئر العبد» - بلس 48

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

محطة القطار على طريق “الفردان – بئر العبد”.

انطلق رسميًا التشغيل التجريبي لقطارات السكة الحديد على خط سكة حديد “الفردان – بئر العبد” بطول 100 كيلومتر، وذلك في إطار تنفيذ منظومة “العريش” المتكاملة – طابا، والتي تبدأ من بحر القاهرة. العريش . ميناء طابا، ويتصل به خط السكة الحديد “العريش – طابا” وهو امتداد لخط “الفردان – بئر العبد – العريش” الذي يمر بمنطقة صناعية ثقيلة. في وسط سيناء. ويمتد خط الفردان لمسافة 100 كيلومتر، وقد اشتمل على الكثير من الأعمال، مثل تجديد 22 كيلومتراً من نقاط الانقسام، وتجديد 64 كيلومتراً، فيما تم رفع المسار الحالي، وتجديد الجسر، ​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​ ​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​الجديد وتم إعادة بناء المسار، كما تم إعادة بناء المسار الذي تمت سرقته سابقًا أثناء الفوضى الأمنية بطول 14 كيلومترًا.

في إطار الأعمال التي تم تنفيذها وتحسينها،​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​ ​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​ يجب القيام به للتأكد من أن خط السكة الحديد من وتم استبدال بالوزة إلى ميناء شرق بورسعيد والذي يبلغ طوله 44 كيلو متراً، على هذا الفرع الذي يبلغ طوله 24 كيلو متراً، بالفحص. البازلت وربط السكة الحديد، بالإضافة إلى إنشاء كباري جديدة وتركيب مسار جديد بطول 20 كيلو مترا حتى ميناء شرق بورسعيد بهدف ربط ميناء شرق بورسعيد بطرق شبكة السكك الحديدية لزيادة النقل. البضائع عن طريق النقل بالسكك الحديدية.

محطة القطار على طريق “الفردان – بئر العبد”.

المشروع ككل، بحسب تقرير وزارة النقل، يندرج ضمن خطة تجديد وتطوير وإنشاء خط “الفردان – شرق بورسعيد – بئر العبد – العريش – طابا”، ويبلغ طوله حوالي 500 كيلومتر، ويشمل إنشاء خط “بئر العبد – العريش” بطول 81 كيلومترًا، وكذلك إنشاء خط “العريش – النخل – التمعد – طابا” بطول 275 كيلومترًا. طويل.

انتهت الشركة القابضة للطرق والجسور التابعة لوزارة النقل من تجديد محطة بئر العبد خلال 45 يومًا، كما يتم رفع كفاءة وإصلاح المحطات الأخرى مثل القنطرة شرق والجلبانة والرمانة واللوزة. مكتمل. بالإضافة إلى العمل في إنشاء محطة جديدة بالعريش.

ولم تقتصر أعمال المشروع على ذلك بل شملت إنشاء جسر حديدي جديد في منطقة الفردان وإعادة تأهيل جسر الفردان القائم بجسر حديدي بطول 10 أمتار 640 مع مرور قسمين قناة السويس تربط خطوط السكك الحديدية غرب قناة السويس بسيناء لزيادة تنمية شبه جزيرة سيناء.

محطة القطار على طريق “الفردان – بئر العبد”.

كما تضمنت الأعمال إنشاء كوبري فولاذي مزدوج جديد فوق قناة السويس الجديدة مكون من قسمين طول كل قسم 320 مترًا، وتجديد وتكرار السكة الحديد فوق الكوبرى القائم، وأعمال إنشاء السكة الحديد للربط. الجسرين بالجزيرة اللذين يفصلان القناتين، وربط الجسر غرب القناة حتى حدود بنها بورسعيد وفي شرق القناة مع خط “الفردان – رفح”، بالإضافة إلى الإنشاءات – برج الإشارة شرق قناة السويس وإنشاء مطاحن أسفل قناة السويس لتوسعة كابلات شبكة “مياه – كهرباء – إشارات” وإنشاء منطقة إدارية شرق قناة السويس الجديدة.

وبحسب وزارة النقل فإن هذا الخط يخدم نقل الركاب والبضائع والمجموعات السكنية والصناعية والتعدينية في سيناء من خلال ربط المصانع وخطوط السكك الحديدية ومن ثم تصديرها عبر ميناء العريش وإصدار إلى الخارج، كما يتم توصيل هذا الهاتف . على شبكة السكك الحديدية في جميع أنحاء فكرة فنية.

في إطار مشروع الرئيس “حياة كريمة” تم زيادة وتوسعة الطريق من القنطرة شرق إلى بالوزة بطول 19 كيلو مترا بتكلفة 153.6 مليون جنيه، مع إضافة طريق ثالث للقنطرة شرق. باستخدام تقنية FDR بعيدًا عن بئر العبد حتى كمين بالوزة على بعد حوالي 52 كيلومترًا عن طريق القنطرة شرق بتكلفة 300 مليون جنيه.

ومؤخراً، وبالتزامن مع الاحتفال بالذكرى التاسعة لافتتاح قناة السويس الجديدة، نجحت وزارة النقل في عبور أول قطار حاويات يحمل 25 حاوية مقاس 40 قدماً من ساحة شركة الإسكندرية لتداول الحاويات. وتتواجد الشركة في ميناء الدخيلة إلى ميناء شرق بورسعيد ويوجد بها محطة تبادلية بالكيلو 8. محطات تبادلية بين قطارات السكة الحديد والشاحنات على وصلة “بلوزة – شرق بورسعيد” المتفرع من خط “الفردان – بئر العبد”.

اقرأ أيضًا وزير التعليم العالي مصر في عهد الرئيس السيسي تبذل جهودًا حثيثة لتطوير منطقة سيناء والقناة

المنطقة العسكرية الشمالية تطلق الجزء الثالث من حملة “وطنك معك” لدعم الأسر المتعففة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق