بالبلدي : مكملات غذائية يجب على الرجال تضمينها في نظامهم الغذائي بعد سن الثلاثين - بلس 48

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

يساعد نمط الحياة الصحي والنظام الغذائي الغني بـ المكملات الغذائية في الحفاظ على صحتك، يمكن أن يساعد تناول الأطعمة الصحية منذ سن مبكرة في إبعاد الأمراض، مما يجعل الشيخوخة أسهل، بحلول سن الثلاثين، يجب على الرجال إيلاء الكثير من الاهتمام لصحتهم.

بعد سن الثلاثين، يكون هناك نقص في المكملات الغذائية في الجسم، لذلك يحتاج الرجال إلى ملء أجسامهم بالعناصر الغذائية الصحيحة! في مثل هذه الحالة، شاركت أخصائية التغذية والمعالجة المثلية الدكتورة سميتا بهوير منشورًا على Instagram وتحدثت عن مثل هذه المكملات الغذائية للرجال، والتي يجب تضمينها في النظام الغذائي من سن الثلاثين.

أدرج هذه المكملات في نظامك الغذائي:

فيتامين د3

لتناول فيتامين د3، أدرج 600 إلى 800 مجم من الحليب في نظامك الغذائي يوميًا. بصرف النظر عن الحليب، فإن المصدر الأكثر أهمية لفيتامين د3 هو ضوء الشمس. 

يلزم التعرض لأشعة الشمس لمدة 15-20 دقيقة في الصباح. يوجد فيتامين د3 أيضًا في الأسماك الدهنية (السلمون والماكريل).

أحماض أوميجا 3 الدهنية

تبدأ الذاكرة بالضعف مع التقدم في السن، لذا للحفاظ على نشاط الدماغ، يمكنك تناول 250 إلى 500 مليجرام من أحماض أوميجا 3 الدهنية يوميًا في نظامك الغذائي. 

توجد أحماض أوميجا 3 الدهنية بكثرة في الأسماك الدهنية (السلمون والسردين) وبذور الكتان وبذور الشيا.

المغنيسيوم

للحفاظ على قوة العضلات حتى بعد التقدم في السن، يجب تناول 400-420 مليجرام من المغنيسيوم يوميًا بعد سن الثلاثين. بذور اليقطين غنية بالمغنيسيوم.

الزنك

مع التقدم في السن، تحدث أيضًا تغيرات هرمونية في أجسام الرجال، مما قد يسبب مشاكل صحية. في مثل هذه الحالة، لموازنة الهرمونات، تناول 11 مليجرامًا من الزنك يوميًا في نظامك الغذائي. يمكنك الحصول على هذا من المحار ولحم البقر وبذور اليقطين والحمص.

فيتامين ب (ب6، ب12، ب9): فيتامين ب مهم جدًا لصحة الجسم. يمكنك تضمين الحبوب الكاملة والبيض واللحوم والخضروات الورقية والخضروات في نظامك الغذائي.

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" seha24 "

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق