متى تبدأ الدورة الشتوية 1446 في المدارس السعودية؟.. ووزارة التعليم توضح التفاصيل • الفهرس

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

الاستعداد لفصل الشتاء في المدارس السعودية: تعديلات جديدة لعام 1446هـ

مع اقتراب فصل الشتاء، يبدأ الطلاب وأولياء الأمور في المملكة العربية السعودية الاستعداد للدورة المدرسية الشتوية للعام الدراسي 1446هـ، ويهدف هذا التوقيت إلى مواءمة الجدول الدراسي مع الظروف الجوية الباردة التي تشهدها المملكة، حيث تسعى وزارة التعليم إلى تقديم الحلول التي تضمن راحة واستفاده الطلاب خلال فصل الشتاء من خلال التغيرات. يشمل تأخير بدء اليوم الدراسي لجميع المؤسسات التعليمية.

الجدول الدراسي الشتوي في المدارس السعودية لعام 1446هـ

أحد الأسئلة الشائعة بين الطلاب وأولياء الأمور يتعلق بالجدول المحدد للدورة الشتوية لهذا العام. وأعلنت وزارة التعليم السعودية أن تطبيق هذا النظام سيكون اعتباراً من 21 ربيع الآخر 1446، الموافق 5 نوفمبر 2024. والهدف هو ضمان استمرار التعليم في بيئة مناسبة دون التعرض للأخطار. أي عواقب سلبية نتيجة الظروف الجوية القاسية، وكذلك محاولة تحقيق أقصى درجات الراحة والتركيز. للطلاب.

تنظيم الفصول الدراسية خلال فترة الشتاء 1446هـ

حرصًا منها على تقديم تجربة تعليمية هادفة،… وزارة التعليم السعودية من خلال إعادة تنظيم أوقات الدراسة بما يتناسب مع متطلبات الطلاب خلال فصل الشتاء البارد. وفي اليوم الأول من تطبيق النظام الشتوي، سيحضر الطلاب لمدة ست ساعات وربع الساعة موزعة على سبعة فصول دراسية. وستكون ساعات الدراسة خلال اليومين القادمين خمس ساعات ونصف، مقسمة إلى ست جلسات. يبدأ التجمع الصباحي في الساعة 6:45 صباحًا، بينما تبدأ الدروس في الساعة 7 صباحًا. خلال شهر رمضان، تبدأ الحصة الأولى في الساعة التاسعة صباحًا.

العطل الرسمية للفصل الدراسي الأول لعام 1446هـ

يتضمن التقويم الأكاديمي لعام 1446 عطلات متعددة، تبدأ باحتفالات اليوم الوطني في 19 ربيع الآخر 1446، الموافق 23 سبتمبر 2024، حيث يحصل الطلاب على إجازة مدتها أربعة أيام. بالإضافة إلى ذلك، ستكون إجازة نهاية الأسبوع الطويلة يوم 14 ربيع الآخر 1446 الموافق 17 أكتوبر 2024. أما نهاية الفصل الدراسي الأول فستكون يوم 5 جمادى الأولى 1446 الموافق 7 نوفمبر. ، 2024.

وتسعى وزارة التربية والتعليم بهذه الإجراءات إلى تسهيل تجربة التعليم في المملكة خلال فصل الشتاء من خلال مواقع وأوقات تناسب الأوقات الحالية، مع مراعاة التغير المناخي، لتوفير بيئة تعليمية مناسبة وآمنة للجميع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق