عاجل| شقة هدية.. تعديلات برلمانية جديدة تسعد مستفيدي قانون الإيجار القديم نهائياً - بلس 48

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

الإثنين 07 أكتوبر 2024 | 0317 صباحا

قانون الإيجار القديم

ومازالت العلاقة قوية بين المواطنين للتعرف على التقدم الذي أحرزته الحكومة مؤخراً في حل مشكلة المساكن القديمة المستأجرة، خاصة أنها تمس ملايين المواطنين الذين يأملون أن تتوصل الحكومة إلى حلول ترضي مختلف الأطراف وتحقق حلاً مقبولاً. علاج نهائي وفعال، إذ يشكو أصحابها من عدم قدرتهم على العودة إلى منازلهم أو العثور على إيجار يتماشى مع السوق المحلي في الوقت الحالي، إذ قد لا يتجاوز إيجار الشقة السكنية 20 جنيها في بعض الأماكن.

آخر التحديثات بشأن تسوية قانون الإيجار القديم

قال النائب إيهاب رمزي، عضو لجنة القانون والشؤون الدستورية بمجلس النواب، إن هناك اهتمام كبير بحل مشكلة قانون الإيجار القديم والوصول إلى حل مرض، وهناك تطلعات لحلول كبيرة للمشكلة خلال الفترة التشريعية الحالية.

وأوضح إيهاب رمزي أن هناك قوانين مهمة ستظهر قريباً تمثل بشرى سارة للمواطنين وتقدماً ملحوظاً في قطاع الإسكان والقوانين المرتبطة به عضو لجنة القانون التشريعي والدستوري في مجلس النواب الذي توقع أن تقدم الحكومة مشروع قانون مسودة قانون الإيجار القديم تتضمن حلولاً حقيقية لحل النزاعات بين الملاك.

تعديلات على قانون الإيجار القديم

وقال رمزي إن هذه الخطوات تهدف إلى تحقيق العدالة بين كافة الأطراف، مؤكدا أن البرلمان يهتم بهذا الملف باعتباره يعتبر من أولويات المرحلة المقبلة، حيث أن تعديل القوانين يسهم في خلق توازن الوضع بين مختلف الأطراف. حقوق الملاك والمستأجرين.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق