المنحة السياحية الجزائر هل تم رفع قيمتها بالفعل؟ الوزراء تكشف تفاصيل القرار الجديد

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

اتخذ الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون قرارات جديدة في إطار مجلس وزرائه بعد حصوله على ولاية رئاسية جديدة. وقد أثارت القرارات الجديدة اهتماما كبيرا لدى المواطنين، خاصة فيما يتعلق بمنحة السياحة الجزائرية بالإضافة إلى منحة الحج والطلاب. ونعرض كافة تفاصيل الجلسة العامة التي عقدت اليوم.

منحة السياحة في الجزائر

ومنذ 27 عاما، تطرح مطالب عديدة في مجلس النواب لزيادة المساعدات السياحية في الجزائر، إلا أن هذه المطالب لم تلق أي استجابة، حيث يطالب المواطنون بزيادة مبلغ هذه المساعدة بالعملة الأجنبية المخصصة للمواطنين المسافرين إلى الخارج وبدأ النواب بالفعل إثارة مسألة الدعم مرة أخرى الشهر الماضي. وقد تلقوا الرد اليوم بعد أن وافق الرئيس تبون على زيادتها بنسبة معقولة، حيث كان المبلغ سابقا 15 ألف دينار جزائري مرة واحدة. سنة واحدة.

قرارات الرئيس تبون

قرارات الرئيس عبد المجيد تبون تثير قلق الرأي العام الجزائر خاصة مع تزايد المنح الدراسية للحجاج والطلبة داخل وخارج الدولة. كما رحب خلال جلسة مجلس الوزراء اليوم بمشروع قانون المالية الخاص بهذه المنح الدراسية، وخاصة السياحية منها، والتي ظل المواطنون يطالبون بها منذ فترة طويلة. وأكد اللقاء أنه لن يتم زيادة الضرائب على المواطنين بأي شكل من الأشكال في ظل ارتفاع الأسعار حول العالم.

وباء الدفتيريا والملاريا في الجزائر

كما أشار الرئيس إلى تطور الوضع الصحي في الجزائر، خاصة مع وجود الدفتيريا والملاريا، داعيا إلى مراقبة الوضع الصحي، خاصة مع رصد الحالات الجديدة، ولدغات البعوض المسببة للمرض. الخناق يسبب ضرراً للجهاز الليمفاوي ويؤدي إلى تورمه في عدة مناطق في جسم الإنسان. أما الملاريا فهي مرض معد وهذه ليست المرة الأولى التي ينتشر فيها في الجزائر، بل كان قبل ذلك، منذ عام 1973.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق